ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

إضاءة المرتقى العالي سبل السلام الإسلام في المنظور الغربي/1 رمضانيات : 14 رمضانيات / 12 رمضانيات / 11 رمضانيات / 10 رمضانيات / 9 رمضانيات / 8

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / فأين الله !

فأين الله !

فأين الله !
خرج بن عمر وأصحابه في سفر لهم ، فمر بهم راعي غنم ، فدعوه إلى أن يأكل معهم ، قال : إني صائم ، فقال بن عمر : في هذا اليوم الشديد حره ، وأنت بين هذه الشعاب في آثار هذه الأغنام وأنت صائم ! ؟ فقال الراعي : أبادر أيامي في هذه الخالية . فعجب من مقالته ، فقال له : هل لك أن تبيعنا شاة من غنمك ونطعمك من لحمها ما تفطر عليه ، ونعطيك ثمنها ؟ قال إنها ليست لي إنها لمولاي . قال : ما عسيت أن يقول لك مولاك إن قلت : أكلها الذئب . فمضى الراعي وهو رافع أصبعه إلى السماء وهو يقول : فأين الله ، فأين الله ! فلم يزل يردد كلمته . فلما قدم بن عمر المدينة ، بعث إلى سيد الراعي ، فاشترى منه الراعي والغنم ، فأعتق بن عمر الراعي ، ووهب له الغنم . اقول : هذا راعي غنم من عآمة المسلمين البسطاء لا يحمل شهادة علمية ، يظهر لنا هذا السلوك والقيم الإيمانية الرفيعة ، وهذا العمق الإيماني الثابت ، ولم تمل نفسه إلى ما عرض عليه من اغراءات ومبررات تمكنه من الإفلات من هذه الجنحة أمام سيده ، فكانت رقابة الله أكثر صلابة في قلبه من إغراءات المادة ، فرفض هذه العروض ، فكافأه الله بدل الشاة الواحدة خلاصه من رق العبودية وملكه قطيع الغنم . وكم نقرأ ونسمع عن مخالفات شرعية كبيرة : من سطوٍ على المال العام والخاص تقع من حملة الشهادات العالية في علوم الشريعة ، من القضاة وطلبة علم في عالمنا الإسلامي ممن يشغلون مراكز قيادية عليا في بلدانهم ، الذين أساؤوا بتصرفاتهم هذه إساءة بالغة لقيم الدين ومكانته كرسالة عالمية .

المطالب العالية

10 التعليقات في “فأين الله !”

  1. يقول cyber monday uggs:

    Hi there Jackson, if you are a new net user afterward you have to go to see all the time this site and read the updated موقع المطالب العالية | فأين الله ! at here.
    cyber monday uggs http://www.ccaroyalraffle.com/En/UGGS-Cyber-Monday/

  2. يقول uggs cyber monday:

    Hi there, all موقع المطالب العالية | فأين الله ! is going perfectly here and ofcourse every one is sharing data, that genuinely excellent, keep up writing.
    uggs cyber monday http://www.projectced.org/En/CyberMondayUgg/BestCyberMondayUggDeals/

  3. Link exchange is nothing else however it is only placing the other person web site موقع المطالب العالية | فأين الله ! link on your page at suitable place and other person will also do similar in favor of you.
    Nike Men Air Jordan Melo M7 Christmas 2014 http://cakenj.com/2014nike/nike-men-air-jordan-melo-m7-c-75.html

  4. Hi there to all, since I am genuinely keen of reading this موقع المطالب العالية | فأين الله ! web site post to be updated daily. It includes nice information.
    cheap Air Jordan Shoes http://www.hopwc.org/co.php

  5. يقول Kevin Durant shoes:

    Hello, I log on to your blogs daily موقع المطالب العالية | فأين الله ! . Your story-telling style is awesome, keep it up!
    Kevin Durant shoes http://www.townsenddesign.com/sitechecker/notice.asp

  6. This موقع المطالب العالية | فأين الله ! will help the internet users for building up new blog or even a weblog from start to end.
    ugg bailey bow women http://www.astrologytoyou.com/En/PinkBaileyBowUgg/

  7. يقول cheap longchamp:

    This web page موقع المطالب العالية | فأين الله ! offers fastidious featured YouTube videos; I always get the dance competition show video tutorials from this web page.
    cheap longchamp http://www.styleandlifestyle.com/trade.php?wholesale-longchamp-handbags-c727.html

  8. يقول polo ralph Laure:

    Hahahaha, what a comical this موقع المطالب العالية | فأين الله ! YouTube record is! My group is still laughing, thanks to admin of this site who had posted at this web site.
    polo ralph Laure http://www.styleandlifestyle.com/trade.php

  9. يقول cheap jordans:

    Amazing video, really a pleasant موقع المطالب العالية | فأين الله ! quality, this YouTube video touched me a lot in terms of quality.
    cheap jordans http://missionpeakbaptist.org/outlet/cheapjordans.php

  10. I read this post completely regarding the difference of most recent and previous technologies, it’s awesome article موقع المطالب العالية | فأين الله ! .
    gucci outlet online http://www.styleandlifestyle.com/trade.php?wholesale-gucci-bags-c56.html