ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

إضاءة المرتقى العالي سبل السلام الإسلام في المنظور الغربي/1 رمضانيات : 14 رمضانيات / 12 رمضانيات / 11 رمضانيات / 10 رمضانيات / 9 رمضانيات / 8

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / العلمانيون والليبراليون

العلمانيون والليبراليون

ان امر الأمة مع العلمانيين  والليبراليين كله عجب ، انهم يستثقلون سماع أي حديث عن الدين ، ولايريدون  سماع اي  كلام عن الآخرة ، وينفرون من مشاهدة اي امرأه محجبة ، أو رجلا  ملتحي ، وينزعجون من سماع الأذان .

تراهم في صراع دائم مع  الإسلاميين ، اشغلوا انفسهم في مواجهات عدائِية معهم عبر كل الوسائل  الإأعلامية ، يوصفونهم بالرجعية والفكر المتحجر ، ويتهمونهم  بإنهم يريدون  ان يفرضوا على الأمة قيم ومفاهيم لم تعد اليوم مقبولة ولامنطقية ، وضُعت  لأجيال غير هذه الأجيال ولاتتفق مع المفاهيم الحضارية المعاصرة .

ويعيبون  على الإسلاميين بإنهم يصرون على تحريم الخمر والميسر، ومنع الاختلاط بين  الجنسين في المراحل التعليميه ويرفضون مبدأ إطلاق الحريات العآمة بين  الجنسين ، ويرفضون دعوات المنظمات الدوليه التي تنادي بحرية المرأه .

ويرى  العلمانيون أن هذه الاموروغيرها قد أصبحت من الضرورات الإجتماعية في  العصر الحديث حيث تقاربت الحضارات ، واصبحت السياحة بين الشعوب من متطلبات  الدخل القومي ، فإذا اردنا ان نتعايش مع الشعوب الأخرى ونتبادل المنافع  المشتركه فلابد ان نتقبل هذه المستجدات! هذا هو منطق العلمانيين فأين هي من  ثوابت الدين ؟

ولقد سمعنا وشاهدنا ما أثاروه  مؤخراً من الزعيق  والضجيج الاعلامي عندما وقع اختيار الشعب المصري على شخصية لها خلفية  اسلامية ، لقد ملاؤوا الدنيا عويلاً وصراخاً فشنوا حملةً اعلامية مسعورة  لتشويه سمعته وسمعة حزب العدالة ، وطالت حملتهم  مقام الأزهرالشريف وعلمائه  ، واتهموهم بالجمود والظلامية و التطرف وعدم الفهم في السياسة .

وعندما  القى الرئس الجديد خطابه إلى الشعب المصري بعد فوزه بمنصب الرئاسة  استنفرت إحدى القنوات ذات الميول الإبرالية بعض رموزها ، فقالت لهم : ان    الرئس بدأ خطابه بالبسمله وقال الحمد لله اربع مرات ، وذكر ان شاء الله ست  مرات ، وقال عشيرتي واهلي ، وهذه كلها رموز اسلامية ، وهذا مؤشر خطير ينمُ  عن توجهات الرئيس ، قال احد المشاركين في الندوة : هذا ما حذرنا منه من قبل .

ومن المفارقات العجيبة أن منهم من يختار طَوراً آخر في مسار حياتهم  عندما يرون شمس حياتهم بدأت في المغيب ، وغزا الشيب رؤسهم ، وسرى الضعف  في أبدانهم ، تراهم قد أقبلوا على الدين ، وأظهروا أسفهم على ضياع أعمارهم  بعيدين

عن  حوبة الدين ، وسرعان ما حولوا قبلتهم عن موسكو وبكين إلى  محاريب المساجد وتمنى أحد رموزهم في أيامه الأخيرة بعد مراجعة سجل أعماله  في دنياه أن يموت على عقيدة إحدى (عجائزنيسابور) .

المطالب العالية

4 التعليقات في “العلمانيون والليبراليون”

  1. Everyone loves what you guys are up too. This kind of clever work and exposure! Keep up the very good works guys I’ve included you guys to my own blogroll.

  2. يقول Coldwell Banker:

    39272 523929i love action movies and my idol is none other than Gerard Butler. this guy really rocks

  3. Bei der Anmeldung muss man schon gleich zumindest 10 Euro aufbuchen. Stimm das?
    kohls cocktail dresses http://www.kohls.fr/cocktail-dresses_c88.html

  4. Your way of telling the whole thing in this post is truly fastidious, all be able to easily know it, Thanks a lot.