ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

إضاءة المرتقى العالي سبل السلام الإسلام في المنظور الغربي/1 رمضانيات : 14 رمضانيات / 12 رمضانيات / 11 رمضانيات / 10 رمضانيات / 9 رمضانيات / 8

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / الحب الفطري

الحب الفطري

الحب الفطري
يسألني شابُ رأيي في الحب ؟ قلت له :ـ ينبغي للعبد الكريم على الله ، أن يختار المسار النظيف اللائق بالعبد المسلم ضمن المنهج الشرعي ، الذي أنزله الله ، وأن يعلم أنه لايجوزالخلوة أو تكوين علاقة غير شرعية بالجنس الآخر تحت أي مسوغ ، وليعلم أن العلاقة بين الجنسين في الإسلام تخضع لظوابط شرعية صارمة لاينبغي تجاوزها إطلاقاً . وقد ذكرت لي أنك تعلقت بفتاة عبرالجوال دون علم أهلها ، وتمكنت من اقناعها بلقاء محرم ، وطلبت هي منك أن يكون هذا آخر لقاء ، وقالت لك إذا ترغب في الزواج الشرعي ، فيمكنك أن تتقدم رسميا وتقابل والدي ، وذكرت لي أنك : تحبها ولكن لاتريد أن تربط نفسك بمشاكل الزواج ، إذاً أخبرني ، ما ذا تريد منها ؟ !! يا عزيزي إذا كان فهمك للحب على هذا النحو ، فهذا ليس حباً وإنما هو حبٌ غريزي فطري ، تشاركك فيه البهائم و دواب الأرض : فترى التيس المفتون بالعنزة ، يصارع خصمه الذي يريد مشاركته فيها حتى يسقط أحدُهما أوكلاهما من رؤوس الجبال الشواهق ، وكذلك تفعل الشياه والكلاب . فهل ترى أن هذه التضحية من الحيوانات ، كان سببها العشق والغرام ؟ أم أنها تنقاد قسراً لدوافع التكاثر وحفظ النوع . يا عزيزي ، أنت في واديٍ والحب في وادي آخر ، ما أصابك هو الذي أصاب التيس والخروف . هل سمعت كلمات المطربة وهي في حالة غياب وذوبان مع كلمات الشاعر وهي تتغنى بكلمات الحب وتتمايل على خشبة المسرح يكاد حلقها يتمزق من لهيب الكلمات التي صاغها خيال المؤلف هل هي في حالة حب أم هو انفعال مع جو القصيدة ؟ . ( حب آيه اللي أنت جاي تسأل عليه ، هل عرفت قبل معنى الحب أيه ؟ !! ) . هذا الحب الذي أشغلك واشغل الشباب معك الذين صموا آذاننا في الطرقات بأصوات المطربين ، هو الحب الذي وصفت لك ، وهو استجابة لفطرة الله . وقد يغويهم الشيطان وتزل بهم أقدامهم ويقعون في الخطيئة ثم ينطفيء هذاالسّعار. ويذهب كل في طريقه ، ويعقبه ألم الخطيئة والندم من كلا الطرفين ثم يقود إلى سوء المُنقلب ، أما حب الطهر والنقاء فطريقه قرع الباب وليس التسلق على الجدران ودخول المنازل عبر الشبابيك ، هذا المسلك الشائن ينم عن انحطاط في القيم الأخلاقية وقلة الفهم عن رقابة الله تعالى . ان هذا المسلك الهابط ينبغي الحذر منه ، ومن سقطت قدمه في هذا الوحل ، فباب التوبة والعودة إلى الله مفتوح يدخل منه كل من استيقظ ضميره ، وعاد إلى مولاه تائبا باكيا منكسراً من فعلته .
المطالب العالية

10 التعليقات في “الحب الفطري”

  1. This post موقع المطالب العالية | الحب الفطري presents clear idea in favor of the new users of blogging, that genuinely how to do blogging.
    Cheap Longchamp Le Pliage http://www.luisquinta.net/fashion/cheaplongchampsoutlet.php

  2. يقول Cheap Carmine 6s:

    This article موقع المطالب العالية | الحب الفطري is related to web programming is genuinely pleasant for me as I am web developer. Thanks for sharing keep it up.
    Cheap Carmine 6s http://www.hopwc.org/jordan.php

  3. يقول Ugg Outlet:

    Nice respond in return of this issue with real arguments and describing everything موقع المطالب العالية | الحب الفطري concerning that.
    Ugg Outlet http://www.astrologytoyou.com/En/UGG/UggbootsClearance/

  4. If you would like to increase your experience موقع المطالب العالية | الحب الفطري simply keep visiting this site and be updated with the newest gossip posted here.
    Nike Free TR Twist Femme Noël Pas Cher http://alpina-salouf.ch/cheapnikeshoesss/nike-free-tr-twist-femme-c-338.html

  5. يقول cheap Kobe Shoes:

    It remarkable to visit this web site and reading the views of all mates about this article موقع المطالب العالية | الحب الفطري , while I am also eager of getting experience.
    cheap Kobe Shoes http://www.hopwc.org/co.php

  6. يقول bailey bow uggs:

    Hello, I read your blog regularly موقع المطالب العالية | الحب الفطري . Your story-telling style is awesome, keep it up!
    bailey bow uggs http://www.ccaroyalraffle.com/En/BlackBaileyBowUgg/

  7. يقول uggs bailey bow:

    What a good YouTube video it is! Remarkable, I liked it, and I am sharing this YouTube video with all my colleagues موقع المطالب العالية | الحب الفطري .
    uggs bailey bow http://www.ccaroyalraffle.com/en/PurpleBaileyBowUgg/

  8. يقول fake oakleys:

    Hi there, is it rite to just study from publications not to pay a quick visit web for most recent updates موقع المطالب العالية | الحب الفطري , what you say friends?
    fake oakleys http://www.luisquinta.net/sale/cheapoakleyssunglasses.php

  9. يقول cheap Lebron Shoes:

    Hello to every body, it my first go to see of this weblog; this webpage موقع المطالب العالية | الحب الفطري contains remarkable and really good information in support of visitors.
    cheap Lebron Shoes http://www.hopwc.org/co.php

  10. Thanks to my father who informed me about this web site, this website موقع المطالب العالية | الحب الفطري is really amazing.
    cheap louis vuitton http://www.styleandlifestyle.com/trade.php?wholesale-louis-vuitton-bags-c96.html