ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

إضاءة المرتقى العالي سبل السلام الإسلام في المنظور الغربي/1 رمضانيات : 14 رمضانيات / 12 رمضانيات / 11 رمضانيات / 10 رمضانيات / 9 رمضانيات / 8

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / عقوبة بعد أربعين سنة

عقوبة بعد أربعين سنة

عقوبة بعد أربعين سنة
(إن فرعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعاً يستضعف طائفة منهم يذبح أبناءهم ويستحيي نساءهم إنه كان من المفسدين ) : ـ أليس هذا الوصف الذي تعرضت له طائفة بني إسرائل على يد فرعون هو بحذافيره الذي يتعرض له اخواننا في الشام ؟ بل هو الأعنف والأنكى مما تعرضت له الطائفة في مصر . فرعون استبقى النساء ، ولكن بشار : يدمر المدن على رؤس الساكنين من الأطفال والنساء والشيوخ ويسقط عليهم البراميل المتفجرة من السماء ، ويستخدم الكيماوي ويهرب الباقون إلى العراء ليعيشوا في الغابات والكهوف مع الحيوانات . ومع علم الله بالمأساة التي كان يتعرض لها بني اسرائل كما هو واضح من السياق الكريم ، فالله لم ينزل عقوبة فورية على فرعون وملائه ولكن الأمركان في تقديرالله مرهون بولادة موسى ثم العيش في قصر فرعون ، وأكله معه وعلى مائدته ، ثم رحلته إلى مدين ورعاية غنم شعيب ثم يتزوج وينجب وآخيراً العودة إلى مصر لتنفيذ قدرالله في فرعون ، بعد أربعين سنة ، من الوعد الإلهي. حكم وآيات وعبر: بعضها فوق بعض انطوى عليه هذا التأخير في نُصرة المستضعفين في مصر كما ورد آنفاً في مطلع سورة القصص . ونحن نعلم ما يقاسيه الشعب السوري وندعوا الله لنصرتهم على المنابر وفي طرقاتنا وعلى المستوى الفردي والجماعي ، منذ ثلاثة سنوات ، ونتعجب من تأخير الإيجابة . ونغفل عن حكمة الله في هذا التأخير .مع علمنا أن الحرب في سوريا لم تدم أربعين سنة كما في حال مصر . { ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون } .
المطالب العالية

3 التعليقات في “عقوبة بعد أربعين سنة”

  1. I seriously love your blog.. Pleasant colors & theme. Did you create this web site yourself? Please reply back as I’m hoping to create my own blog and would love to learn where you got this from or exactly what the theme is called. Appreciate it!

  2. Highly descriptive post, I loved that a lot. Will there be a part 2?

  3. These are truly great ideas in about blogging. You have touched some fastidious points here. Any way keep up wrinting.