ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

رؤيا منامية في عرفات طيب العيش الحياة مع القرآن المؤثرات على الفطرة الإبتلاء بالكرامات قيم قرآنية عليا أنوار في مواطن ثلاثة الصينيون والزنوج همسة ويؤثرون على أنفسهم

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / منازل الشرفاء

منازل الشرفاء

آخر الأسبوع  منازل الشرفاء

: القيم العليا معتبرة حتى عند المنحرف ، فالصادق محترم حتى عند الكاذب ، والمستقيم محترم حتى عند المعوج .القرآن عرض جانبا من القيم في لقطة في سورة يوسف .
يوسف عليه السلام دخل السجن ، ودخل معه السجن فتيان ، فقال أحدهما : إني أراني اعصر خمراً . وقال الآخر : إني أراني أحمل فوق رأسي خبزاً تأكل الطير منه : ( نبئنا بتأويله ، إنا نراك من المحسنين )  .
إذن كانا هذان الفتيان يريان يوسف من المحسنين ، فبأي ميزان من موازين الإحسان قيّما يوسف .ولو لم يكن عندهما مقياس للفضائل والإحسان لما استطاعا أن يقيما سلوكيات يوسف وأسلوب حياته في السجن ، حتى يصفاه أنه من المحسنين  .
إذن فهما رغم انحرافهما وكفرهما ، يعلمان معنى الإحسان ، ودرجات التفاضل بين الناس من خلال المشاهدة .إذن فالقيم هي القيم حتى عند المنحرف .
في لقاء تنظيري عن الإسلام مع أحد الفرنسيين قال : نحن هنا في الغرب منفتحين على العالم وخصوصاً على الدين الإسلامي وما يمثله من قيم عليا . نحن في الغرب لا نريد منكم محاضرات وكثرة كلام عن الإسلام ، يكفينا أن نرى سلوكيات مجتمعاتكم ، لنعرف صلاح الإسلام من عدمه . لإدارة حركة الحياة . هكذا هم يقيمون قيم الإسلام من خلال إلتزام أتباعه بمبادئه .
فكل من يتخذ الإسلام شعاراً ويقدم على تشريع القتل والإفساد في الأرض فليس من الإسلام في شئ ويمثل أكبر معوق في انتشاره في العالم . فالمتأمل في سلوكيات الحوثيين وعملياتهم العسكرية  واستهدافهم المدنيين وممتلكاتهم ، وتدمير المدن ودور العبادة والمستشفيات يتبين للآخر فساد انتمائهم لروح الإسلام ، حتى ولو سموا أنفسهم أنصار الله .
لأن الدين الإسلامي يمنع  المحاربين من التعرض للمدنيين وهو من الفساد في الأرض .  وكذلك يُقال لبقية المذاهب التي تنهج نفس النهج ، من داعش وغيرها .
المطالب العالية

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.