ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

ماالذي بلغ بك ماأرى إسأل أي ديمقراطي ميزان التعامل رؤيا منامية في عرفات طيب العيش الحياة مع القرآن المؤثرات على الفطرة الإبتلاء بالكرامات قيم قرآنية عليا أنوار في مواطن ثلاثة

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / آسيا الشعوب المسالمة

آسيا الشعوب المسالمة

الأسبوعية 

 : آسيا الشعوب المسالمة 
الحضارة الغربية  في الوقت الحالي هي الحضارة  المهيمنة على العالم ،  ومن أبرز  ما يؤخذ عليها  : أنها حضارة إقصائية  إلغائية ، تفرض نفسها  وتفرض مقاييسها وقيمها وذوقها على الآخرين   فمن لا يتقبلها ولا يستظل بظلالها  : فهو : رجعي مخاصم متخلف  إرهابي ، عدو للحضارة . ولربما يوصف  : بأنه من عالم الشياطين  كما كانوا ينعتون بعض الدول .
ولعل هناك من يسأل : لماذا منطة الشرق الأوسط بؤرة للصراعات  الدائمة المحتدمة ، بين القوى الغربية والعالم العربي  ؟!!
فتجد أساطيلهم وغواصاتهم محتشدة حول شواطئ العرب ، وأقمارهم التجسسية والإعلامية في أجواء  المنطقة : يراقبوننا حتى داخل غرف النوم . 
هم الذين يخلقون التوترات  ويشعلون  الحروب ، فماذا بمقدور  شعوب هذه المنطقة  أن تفعل : فهم الأقوياء ، وأصحاب الفيتوا ، كلمتهم ما تنزل  إلى  الأرض ، خمسة فقط ، إذا لم يرضوا عنك  عليك العوض .
ومن جانب آخر : تجد العلاقات  العربية مع دول آسيا بأكملها وأمريكا الجنوبية في غاية الإنسجام  ولا نسمع في إعلامهم : عبارات استفزازية مثل التشدد والتطرف والكراهية والإرهاب التي نسمعها في إعلام الغرب ، صباحاً ومساءاً .
إذن لماذا هذا العداء الغربي ؟!! يجب أن لا ننسى بأن هناك في الذاكرة التاريخية ، حوالي ألف سنة من الحروب الإستعمارية والصليبية ، مع العالم العربي . خلّفت وراءها  مخزون فكري عدائي ، ومخاصم : أحقاد  يتوارثونها عبر الأجيال .
وهناك من يرى ضرورة  مد الجسور الحضارية والتقارب ، وفتح قنوات الحوار بين كلا الكتلتين  لعل ذلك أن يخفف من حدة الكراهية  والتوترات . الله تعالى  أمر موسى أن يقول : قولاً ليناً لفرعون الجبار  مدعي الألوهية . قال الله تعالى :  ( فقولا له قولاً ليناً لعله يتذكر أو يخشى ) .

المطالب العالية  أبو نادر

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.