ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

نحن والغرب دعاة التحرر البصيرة دينكم صدق السابقون فا ئدة حالنا بين الأمم الملك فيصل على الجبهة البعد عن الله إطالة النظر

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / ظلام من الغرب

ظلام من الغرب

الأسبوعية 

ظلام من الغرب

 : من المتعارف عليه  أن المعايير الأخلاقية التي يتصف بها الطغاة المتجبرون : مضطرة عبر العصور وفي كل الأزمنة .  فتجد أعداء الرسالات والشرائع السماوية في الأمم السابقة ، كانوا يتهمون الأنبياء والمصلحين : بإنهم مسحورون أومجانين ، أو قد أصابهم مس من أصنامهم .
أما في هذه الأزمنه وقد اختفت عبادة الأصنام فأعداء الدين ، يتهمون الإسلاميين : بأنهم أرهابيون ، وسطحيين ، ومتشددين ، وغير حضاريين  ولا يفقهون في السياسة الدولية … الخ . هذا هو شعار ومسلك أعداء الدين قديماً وحديثا ً .
ومع كل هذه الحملات الإعلامية الغربية  في وسائل التواصل الإجتماعي على أمة الإسلام ورموزها ،  نرى أن  الإسلام يزداد انتشاراً بقوته الذاتية ، في كل القارات وخصوصاً في القارة الأوربية  .   يقول الأمير تشارلس ولي عهد بريطانيا في محاضرة ألقاها في قاعة المؤتمرات  : إننا نحن : أبناء الغرب نحتاج إلى معلمين مسلمين ليعلمونا : كيف نتعلم بقلوبنا كما نتعلم بعقولنا .
وقال آخر : مخاطباً المسلمين : تعلموا إسلامكم وطبقوه في حياتكم ، واحملوه إلى غيركم : تنفتح أمامكم الدنيا .
وقال : أعطوني أربعين من ممن يفهمون دينكم فهما دقيقا ، ويحسنون عرضه على الناس بلغة العصر وأنا أفتح به الأمريكتين . 
أن مشكلة العالم اليوم هي مشكلة التعصب والغفلة ، لا يريدون أن يسمعون أو يقرأون . تماما كما فعل زعماء قريش في بداية الرسالة ، خططوا لضرب الإسلام ، وصدوا عن الرسالة قبل أن يسمعوها ويتفهموا مضاميناها ، ولكنهم في النهاية انضموا الى ركب الرسالة . عندما قال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الفتح  : ( اذهبوا أنتم الطلقاء ) .
المطالب العالية  أبو نادر

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.