ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

أصناف العاملين ( ٢ -٢) منطق البيئة أين البركة ؟ ثلاث ليالي في القرية إني مهاجر إلى الغرب كن يقظاً العظات الغوالي الكل يصرخ هذه هي الحبارى سبل السلامة

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / الأيادي الناعمة

الأيادي الناعمة

الأسبوعية 

الأيادي الناعمة :

يقول أحد الدعاة الكبار : كثيرا ما يدعونني هؤلاء الأغنياء المترفين إلى حضور مناسباتهم في عقود النكاح وغيرها ، في بعض هذه الصالات الفخمة الباذخة المترفة.

فأستجيب لدعواتهم ، ويطلب مني القائمون عليها ، القاء كلمة ، فأقول لهم :  ها أنا ذا أستجيب لدعواتكم مع أن دعواتكم مغلّفة بالبذخ والإسراف والترف ، وإهدار الأموال للمباهاة

أما دعوتي فهي متجهة إليكم باسم الله تعالى ، إلى حضور درس من الدروس العلمية التي   تقربكم إلى الله ، وتصعد بكم من دنيا الإسراف والبذخ ، ومنافساتها ، وصراعاتها ومبالغاتها .

ثم إني أبحث في وجوه الآلاف الذين يغشون دروسي ، فلا أجد أحداً  من تلك الطبقات المتميزة أصحاب الوجوه والأيادي  الناعمة  .

ثم إني أتأمل في تاريخ الرسالات فيتبين لي دائما أن الملأ من قومهم أصحاب الرياسة والمال والترف : هم الذين يهربون من سماع القيم ويعرضون عن قبول الفضائل .

.

فأتمثل بقول الله تعالى : (  رِجَالٌ لَّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ ۙ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ . لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ ۗ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ ) .

المطالب العالية

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.