ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

حياة الشقاء الفساد في الكون الحياة مع القرآن مكة قبلة العاشقين رائعة أنا وزوجتي في السويد ومضات إيمانية الأيادي الناعمة الجندية في الإسلام متى نصر الله

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / الأيادي الناعمة

الأيادي الناعمة

الأسبوعية 

الأيادي الناعمة :

يقول أحد الدعاة الكبار : كثيرا ما يدعونني هؤلاء الأغنياء المترفين إلى حضور مناسباتهم في عقود النكاح وغيرها ، في بعض هذه الصالات الفخمة الباذخة المترفة.

فأستجيب لدعواتهم ، ويطلب مني القائمون عليها ، القاء كلمة ، فأقول لهم :  ها أنا ذا أستجيب لدعواتكم مع أن دعواتكم مغلّفة بالبذخ والإسراف والترف ، وإهدار الأموال للمباهاة

أما دعوتي فهي متجهة إليكم باسم الله تعالى ، إلى حضور درس من الدروس العلمية التي   تقربكم إلى الله ، وتصعد بكم من دنيا الإسراف والبذخ ، ومنافساتها ، وصراعاتها ومبالغاتها .

ثم إني أبحث في وجوه الآلاف الذين يغشون دروسي ، فلا أجد أحداً  من تلك الطبقات المتميزة أصحاب الوجوه والأيادي  الناعمة  .

ثم إني أتأمل في تاريخ الرسالات فيتبين لي دائما أن الملأ من قومهم أصحاب الرياسة والمال والترف : هم الذين يهربون من سماع القيم ويعرضون عن قبول الفضائل .

.

فأتمثل بقول الله تعالى : (  رِجَالٌ لَّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ ۙ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ . لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ ۗ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ ) .

المطالب العالية

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.