ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

حارثة في الجنة وقفة تأملية : ( ١-٢ )‬ نظرة غير عابرة :‬ ما معنى كلمة بلازا مشاهدات لا يهزك النقد والمديح فاترينة الأزياء ( ١- ٢ )‬ مرتبة الرضى ‫قادة من الصحراء التفاخر في زخرفة المنازل

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / ‫قادة من الصحراء

‫قادة من الصحراء

الأسبوعية ‬

‫قادة من الصحراء  :‬

الكثير من الناس يفهم الإسلام فهماً خاطئاً : فالإسلام ليس ضعفاً ، بل قوة إيجابية . الإسلام ليس خنوعاً وخضوعاً وسلبية بل هو موقفاً ومبادرة ، 
إبراهيم – عليه السلام – ، حطم الأصنام ‘ وواجه بطش النمرود ، ولم يقبل من جبريل المساعدة وهو هابط من العلو الى النار . ولم يتردد في قتل ابنه ، تنفيذاً لمراد الله تعالى .
وداود  – عليه السلام – حارب ، جالوت وهو جندي في جيش طالوت ، وانتصر عليه ، وكافأه الله بالملك والنبوة .
وموسى واجه جبروت فرعون لوحده ، وقاد اليهود في رحلة التيه في صحراء سيناء الملتهبة  ، لا ماء ، ولا غذاء .
ونوح – عليه السلام – صنع السفينة وظل يدعو أراذل  الكفار ، قرابة ألف عام ، وركب السفينة ومن معه وخاض أمواج البحر ، في أعظم المخاطر  .
ويوسف – عليه السلام – صارع الفتنة والغواية في قصر العزيز  وكافأه الله من السجن إلى عر مصر .
ومحمد – عليه الصلاة والسلام – ختم النبوة بسيرة حافلة بالكفاح والمعارك والغزوات ، وتولى قيادة الجيش ، وعبر لهيب الصحراء ، في  سبع لياٍ  من الزحف إلى ” تبوك ” وقد جاوز الستين من العمر .
ليس في الإسلام الخنوع والاستكانة والذل  والاستسلام ، واليأس ، رسول  الإسلام أمضى أكثر من عشرين عاما  من الكفاح المتواصل ، حتى جعل من عرب الصحراء :  اعظم القادة الذين فتحوا العالم ، ونشروا الإسلام عبر القارات .

المطالب العالية .

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.