ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

كلام نفيس تأمل الشهوة الخفية الصيام في عيون المحبين حكمة‬⁩ بالغة إفتح قلبك همسة إيمانية كظم الغيظ ميزان القيم سيادة الرجل الأبيض صنّاع الحرب

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / حضارة بلا أخلاق

حضارة بلا أخلاق

الأسبوعية ‬

حضارة بلا أخلاق  :

قال أحد الفضلاء : لقد انتهيتُ بعد معايشتي للقرآن ، إلى يقين جازم حاسم : أنه لا صلاح لهذه الأرض ،  ولا راحة لهذه البشرية ولا طمأنينة لهذا الإنسان .

ولا رفعة ، ولا بركة ولا طهارة ، من حجم الفساد والطغيان ، وظلم الإنسان لأخيه الإنسان ، ولا صلاح لهذا التردي في ، القيم والفضائل : –

إلا بالرجوع بالحياة كلها ، إلى : منهج الله سبحانه وتعالى . الذي رسمه للبشرية في كتابه الكريم  .

إن العيش مع الله والإحتكام إلى منهجه ، ليس بنافلة ولا تطوعاً ولا موضع اختيار ، إنما هو الإيمان ، أو فلا إيمان .

إذٍ الأمر جد ، إنه أمر العقيدة من أساسه ، وقد كانت تنحية الإسلام عن قيادة البشرية ، بسبب جهل اتباعه واستكبار اعدائه : حدثاً هائلاً في تاريخ هذه البشرية ، ونكبة قاصمة في تاريخها .

 ان هذا الدين نسيج وحده ، إنه ليس مجرد عقيدة ، وليس مجرد تهذيب للروح وتربية الفضائل بل هو إلى جانب ذلك كله دستور للحياة كاملة .

إن الرد الحقيقي على هؤلاء المجادلين ، ليس الدخول معهم في معركة جدلية ،

إنما الرد الحقيقي على خصوم الإسلام هو : إخراج نماذج من المسلمين ، تربت على قيم الإسلام وفضائله وحقائقه ، فأصبحت نموذجاً واقعياً ، يراه الناس فيحبونه، ويحترمون أتباعه .

قال ولي عهد بريطانيا : (( إن المادية المعاصرة تفتقر إلى التوازن ، وأضرار عواقبها بعيدة وهي في تزايد ، إن القرون الثلاثة الأخيرة شهدت في العالم الغربي انقساماً خطيراً في طريقة رؤيتنا للعالم المحيط بِنَا .

إن انفصال التكنولوجيا ، عن القيم الأخلاقية : قد بلغ حداً مريعاً مفزعاً ، إننا نحن أبناء الغرب نحتاج إلى : معلمين مسلمين ليعلمونا : كيف نتعلم بقلوبنا ، كما نتعلم بعقولنا  ))

المطالَب العالية

ابو نادر

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.