ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

أسقط عن نفسك القلق أهوال يوم القيامة دروس وعبر المهارة في الدعوة إلى الله دقة التصويب وتدمير الأهداف أودية الغفلة القرية الكونية الصغيرة حياة الغربة وثنية في مكة(١-2) لطيفة ( أنت إنسان )

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / آخر الاسبوع – 50

آخر الاسبوع – 50

آخر الاسبوع – 50
تعلموا إسلامكم أولاً : –
لقد عرف خصوم الإسلام مبادئه منذ أيامه الأولى في مكة ثم المدينة ، فهم : –
يعلمون أنه يحمل قيم عليا ومبادئ سامية ، وهو آخر الكتب السماوية ، كما جاء ذكره في كتبهم . ومع علمهم بذلك .
فقد اختاروا المواجهة العسكرية وتدبير المكائد والتشويه الإعلامي عبر القرون  ثم توارثت أجيالهم الكراهية والأحقاد والفهم الخاطئ عن الإسلام ، بسبب الاستشراق والمستشرقين الذين ساهموا في تشويه الاسلام إلى حدٍ كبير .
واصبحت الأمة التي وصفها الله تبارك وتعالى بالخيرية : أمة الإرهاب ، والعنف والظلام  .
ومن التجني والإجحاف ان يُتهم الإسلام بأنه وراء هذا التخلف ، بدليل أنه ساد العالم لعدة قرون وكانت هذه الأمة هي الأمة الأولى في العالم .
يعبر عن هذا الجانب كلمة الأستاذ ( إير فنج) الأستاذ بجامعة تنس الأمريكية ، مخاطباً تجمعاً للمسلمين ، فقال : ( إنكم لن تستطيعوا أن تنافسوا الدول الكبرى علمياً ، أو تقنياً أو اقتصادياً أو عسكرياً ، في المنظور القريب على الأقل كما هو مشاهد  من أحوالكم اليوم ).
ولكنكم تستطيعون أن تجعلوا تلك الدول تجثوا على ركبها أمامكم بالاسلام ، فأفيقوا من غفلتكم . تعلموا أنتم أولاً اسلامكم ،وطبقوه في واقعكم ، قبل الخطب والمواعظ ،لتكونوا نموذجاً مجسماً يشاهده العالم . وانشروه بعد ذلك لغيركم من البشر تنفتح به أمامكم الدنيا .
اعطوني أربعين شاباً ممن يفهمون هذا الدين ، فهماً عميقاً ، ويطبقونه على حياتهم تطبيقاً دقيقاً ، ويحسنون عرضه على الناس ، بلغة العصر ، وأنا أفتح بهم أوروبا والأمريكتين .
المطالب العالية

sz1sz.com

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.