ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

الجاهلية المعاصرة خواطر إيمانية أخلاقيات لاإله إلا الله إلى أين ؟ التوحيد تذكرة قضية قرآنية لا تتغير طلب الرفعة والعز الأسوار الغليظة عظمة هذه الأمة

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / طيار بلجيكي يسلم

طيار بلجيكي يسلم

طيار بلجيكي يسلم

طيارا لامعاً ذا مركز مرموق ، على الخطوط البلجيكية ، انزلق في قضية المخدرات فتحكمت به وهيمنت عليه مع الأيام ، فلم يفلح في انقاذ نفسه من هذا البلاء فكانت العاقبة التي لا بد منها أن فقد وظيفته ، وقعد متفرغاً يجترّ بلاءه الذي تمكن منه وأحاط به .

 وشاء الله أن يسمع عن الإسلام ، ما شدّه إلى دراسته والتعرف عليه ، فما هو إلا أن أن سرى الإسلام إلى عقله يقيناً وإلى نفسه محبة وأنساً ، فاعتنقه وألزم نفسه بمبادئه وأحكامة .

يقول هذا الطيار : فما هو إلا أن أيقظني الإسلام إلى إرادة قوية ، لم أكن قد شعرت بها يوماً في كياني ، وماهو إلا أن قادتني هذه الإرادة إلى التحرر من سائر الموبقات التي كانت قد استعبدتني ، وفي مقدمتها الوقوع في براثن ( المخدرات ، والزنا وتعاطي الخمور) : فساءت أحوالي وتدهورت صحتي وبعد أن شافاني الله تعالى عدتُ  من بعد إلى عملي ، طياراً على الخطوط الجوية البلجيكية .

مسجد ومعهد في بروكسل : ـ

وقد جاء فيما بعد إلى موعد ، لمقابلة مدير المركز الإسلامي في بروكسل آنذاك الشيخ محمد العلويني ، ليخبره عن تبرعه بأرض يملكها في إحدى أعظم المواقع في ضواحي بروكسل ، ، وعن رغبته في أن يبني مسجداً ومعهداً للعلوم الشرعية .

أليس هذا هو التحرر الحقيقي الذي لا يرتاب فيه إلا مكابر ؟ أليس التحرر الداخلي من ظلمات النفس ، البوابة التي لا بد منها إلى التحررالخارجي  ؟ .

ثم هل بوسعك أن تعثرعلى سبيل يوصلك إلى هذا التحرر إلا سبيل الإسلام المهيمن الفعال ، لقد تحرر هذا الطيار من ظلمات المخدرات والخمور وظلمات الكفر  وانظم إلى قافلة النور والحرية المطلقة والعيش مع الله .

المطالب العالية 

sz1sz.com

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.