ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

إضاءة المرتقى العالي سبل السلام الإسلام في المنظور الغربي/1 رمضانيات : 14 رمضانيات / 12 رمضانيات / 11 رمضانيات / 10 رمضانيات / 9 رمضانيات / 8

مسار الصفحة: الرئيسية / إستراتيجيات / آخر الاسبوع – ٧

آخر الاسبوع – ٧

آخر الاسبوع – ٧
عصر الذئآب والنعاج : –
في عصر الذئآب  يريدون لنا أن نكون نعاجا أو دجاجاً ؛ والغد الذي نحن سائرون إليه ؛ سوف يكون غداً مخيفاً لا اختيار لنا فيه : إما أن يكون الواحد منا : آكلاً أو مأكولاً ولا طريق ثالث البته .
إنهم في إسرائل مثلاً  : يردون على اللطمة بقنبلة ناسفة ؛ وإذا أصيب واحد منهم بطلق ناري في رجله أو خمشة حجر في خده ؛ قاموا : بنسف المنازل وسووها  بالأرض ؛ وقلّعوا أشجار الزيتون وجرفوا الأراضي ؛ ولم يعد قانونهم : السن بالسن ؛ والعين بالعين كما تقول التوراة ؛ ولكن السن بطقم الأسنان كله . والعين بألف عين .
ويسمون هذا الطغيان : ( استراتيجية الردع) وهم لا شك تعلموها من النازية .
ففي مواجهة هذه هذه الإستراتيجية :
علينا  أن نتذكر نظرية الزعيم الراحل انور السادات التي أطلقها في اعقاب هزيمة مصر أمام إسرائل ؛ واحتلال جزيرة سيناء واغلاق قناة السويس امام الملاحة العالمة  في حرب ٦٧م .
( ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة ) .
فلم يعتمد على الغرب ولا على الشرق فدرب قواته ؛ وأعلن الحرب على إسرائل عام ٧٣ م بعد ست سنوات من الهزيمة واقتحمت قواته قناة السويس ؛ وحطم خط بارليف : أكبر خط دفاعي مائي في التاريخ ؛ بشهادة الخبراء الإستراتيجين في العالم وتمكن من ؛ فك حصار قناة السويس ؛ وفي النهاية انسحبت إسرائل من سيناء . 
المطالب العالية .

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.