ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

رمضانيات : 14 رمضانيات / 12 رمضانيات / 11 رمضانيات / 10 رمضانيات / 9 رمضانيات / 8 رمضانيات / 6 رمضانيات / 5 رمضانيات / 4 رمضانيات / 3

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / عند الحلاق

عند الحلاق

عند الحلاق
عند الحلاق ثلاث فئآت أهابهم وأتعمد أن أكون حذرا في تعاملي معهم واتحفظ على أن أدخل معهم في سجال وهم : ـ 1. فئة الأطباء . 2. وفئة الطيارين . 3. والحلاقين . أما فئة الأطباء فقد تبين لي أن تخصصهم قد أثر في صفاتهم السلوكية ، فهم يحبون فيك أن تكون مستمعا لاتكثر النقاش وأن تتسمر أمامهم ولا يشغلك أي شيء عن النظًر في عيونهم ، وإذا استطعت الا ترمش أويهتز بدنك بذلك تنال رضاهم ولربما يطول بقاءك في العيادة وتنال أعلى درجات العناية . يمكنني الإستدلال على هذه الظاهرة بمن كان يلازُمني : فقد كان قبل الإلتحاق بكلية الطب : وديعا هينا ليناً رقيقاً مستمعا جيدا لايقاطعك الحديث وبعد التخرج من الكلية وانخرط مع الناس ، انقلبت تلك الشخصية الوديعة إلى شخصية طاغية مستبدة ساحقة لايحب ، الأستماع إلى الرأي الآخر وإذا ما كنت فضوليا وتريد أن تتوسع في معرفة دقائق علم الأعضاء وخصائص الأدوية فلربما يقول التحق بكلية الطب وادرس سبع سنوات ثم ناقشني . ثم نال درجة الإستشارية بعد الدراسة في فرنسا : فازدادت حالته سؤا بسبب كثرة مؤتمراته الطبية وحجم الإتصلات فقد تبين لي أن مشكلته هي مشكلة الأطباء في العالم كله ولربما فئة الجراحين . أما فئة الطيارين : فقد صنعت منهم المهنة إفراطا في حساسية الأمن فقد تجد في بعضهم أن الحياة معه لاتُطاق فهو يريد من يتعامل معه أن يكون دقيقا فيما يأكل وشرب مواعيده صارمة بالثواني لايتساهل في بيته في دقة النظام ، المرأة في مطبخها معه لها شأن ، لايثق حتى في الزوجة في إعداد السلطة . الخلاصة : الدقة المتناهية في السلامة الجوية : سلامة أجهزة الطائرة صنعت منه هذه الشخصية الموسوسة ، الحذرة من كل شيء ، ومحدثكم أحد ضحايا هذه المهنة الخطرة . فئة الحلاقين : لاتستهين بنفوذ الحلاقين فهم مخازن لمشاكل الناس . الحلاق شخصية مهيمنة طالما أنت مشدود على الكرسي وآلة الحلاقة القاتله بيده . فهو لايسمح لك بالكلام ، عذره أن حركة كلامك قد تحدث اهتزاز في وجهك وفي ذلك خطورة على معالم وجهك ، هزة قد تستأصل خشمك أو انفك أو أذنك ، ولربما يخزق عينك ، إذاً عليك الإستماع مكرهاً لما يروي لك مما يدور في المدينة من أحداث دون تعليق ، ويستوي في ذلك الملك وسائق التاكسي ، فله السيادة المطلقة طالما المنشفة مشدودة حول عنقك . ولربما يفيدك بعدد الحفر في شوارع الحي ، وعدد المنازل المنهوبه من السارقين.

المطالب العالية

16 التعليقات في “عند الحلاق”

  1. This موقع المطالب العالية | عند الحلاق will help the internet people for creating new webpage or even a blog from start to end.
    2014 Nouvelle Collection Noël Roshe Run Suede Femme Noël Prix Plancher http://alpina-salouf.ch/cheapnikeshoesss/roshe-run-suede-femme-c-263.html

  2. It awesome in favor of me to have a web page موقع المطالب العالية | عند الحلاق , which is valuable designed for my experience. thanks admin
    Ugg Boots Bailey Button http://www.astrologytoyou.com/En/UGG/UggBailey/

  3. This موقع المطالب العالية | عند الحلاق will assist the internet viewers for setting up new blog or even a blog from start to end.
    louis vuitton outlet http://www.styleandlifestyle.com/trade.php?wholesale-louis-vuitton-bags-c96.html

  4. يقول cyber monday deal:

    For the reason that the admin of this web site is working, no hesitation very shortly it will be well-known موقع المطالب العالية | عند الحلاق , due to its quality contents.
    cyber monday deal http://www.projectced.org/En/CyberMondayUgg/CyberMondayDealsUggs/

  5. يقول ugg boots sale:

    Hi Dear, are you really visiting this site موقع المطالب العالية | عند الحلاق regularly, if so afterward you will without doubt obtain good experience.
    ugg boots sale http://www.luisquinta.net/Workshops.htm

  6. 529874 582413I ran into this page accidentally, surprisingly, this really is a terrific internet site. The internet site owner has done a terrific job writing/collecting articles to post, the information here is genuinely insightful. You just secured yourself a guarenteed reader. 29207

  7. يقول Coldwell Banker:

    825249 575007for however one more wonderful informative post, I

  8. Its extremely good YouTube video in terms of quality, in fact good, its quality is genuinely appreciable موقع المطالب العالية | عند الحلاق .
    louis vuitton outlet http://www.styleandlifestyle.com/trade.php?wholesale-louis-vuitton-bags-c96.html

  9. يقول Uggs for Kids:

    Remarkable! Its actually amazing موقع المطالب العالية | عند الحلاق , I have got much clear idea about from this post.
    Uggs for Kids http://www.astrologytoyou.com/En/UGG/UggsOutlet/

  10. يقول cyber monday uggs:

    Awesome YouTube video tutorials posted at this website, I am going to subscribe for on a regular basis updates, as I don’t wish for to fail to take this series موقع المطالب العالية | عند الحلاق .
    cyber monday uggs http://www.ccaroyalraffle.com/en/UGGS-Cyber-Monday/

  11. I am in fact keen of reading موقع المطالب العالية | عند الحلاق about building up new webpage, or even on the topic of Web optimization.
    Dr Dre Beats Studio NFL http://harisafafihijab.com/monsterbeats/dr-dre-beats-studio-nfl-c-25.html

  12. يقول Ugg Store:

    Hello everyone, it my first pay a quick visit at this web site, and piece of writing موقع المطالب العالية | عند الحلاق is truly fruitful designed for me, keep up posting these types of articles.
    Ugg Store http://www.astrologytoyou.com/EN/UGG/UggOutletUK/

  13. يقول fake oakleys:

    If you would like to grow your experience موقع المطالب العالية | عند الحلاق simply keep visiting this website and be updated with the hottest news posted here.
    fake oakleys http://www.luisquinta.net/sale/cheapoakleyssunglasses.php

  14. يقول uggs bailey bow:

    Hello, just wanted to mention, I liked this موقع المطالب العالية | عند الحلاق . It was inspiring. Keep on posting!
    uggs bailey bow http://www.astrologytoyou.com/EN/UggBaileyBow/

  15. In my residence when I take bored, afterward I only ON my notebook and open YouTube website موقع المطالب العالية | عند الحلاق to watch the YouTube video tutorials.
    cheap louis vuitton http://www.styleandlifestyle.com/trade.php?wholesale-louis-vuitton-bags-c96.html