ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

رمضانيات : 14 رمضانيات / 12 رمضانيات / 11 رمضانيات / 10 رمضانيات / 9 رمضانيات / 8 رمضانيات / 6 رمضانيات / 5 رمضانيات / 4 رمضانيات / 3

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / آسيا الشعوب المسالمة

آسيا الشعوب المسالمة

الأسبوعية 

 : آسيا الشعوب المسالمة 
الحضارة الغربية  في الوقت الحالي هي الحضارة  المهيمنة على العالم ،  ومن أبرز  ما يؤخذ عليها  : أنها حضارة إقصائية  إلغائية ، تفرض نفسها  وتفرض مقاييسها وقيمها وذوقها على الآخرين   فمن لا يتقبلها ولا يستظل بظلالها  : فهو : رجعي مخاصم متخلف  إرهابي ، عدو للحضارة . ولربما يوصف  : بأنه من عالم الشياطين  كما كانوا ينعتون بعض الدول .
ولعل هناك من يسأل : لماذا منطة الشرق الأوسط بؤرة للصراعات  الدائمة المحتدمة ، بين القوى الغربية والعالم العربي  ؟!!
فتجد أساطيلهم وغواصاتهم محتشدة حول شواطئ العرب ، وأقمارهم التجسسية والإعلامية في أجواء  المنطقة : يراقبوننا حتى داخل غرف النوم . 
هم الذين يخلقون التوترات  ويشعلون  الحروب ، فماذا بمقدور  شعوب هذه المنطقة  أن تفعل : فهم الأقوياء ، وأصحاب الفيتوا ، كلمتهم ما تنزل  إلى  الأرض ، خمسة فقط ، إذا لم يرضوا عنك  عليك العوض .
ومن جانب آخر : تجد العلاقات  العربية مع دول آسيا بأكملها وأمريكا الجنوبية في غاية الإنسجام  ولا نسمع في إعلامهم : عبارات استفزازية مثل التشدد والتطرف والكراهية والإرهاب التي نسمعها في إعلام الغرب ، صباحاً ومساءاً .
إذن لماذا هذا العداء الغربي ؟!! يجب أن لا ننسى بأن هناك في الذاكرة التاريخية ، حوالي ألف سنة من الحروب الإستعمارية والصليبية ، مع العالم العربي . خلّفت وراءها  مخزون فكري عدائي ، ومخاصم : أحقاد  يتوارثونها عبر الأجيال .
وهناك من يرى ضرورة  مد الجسور الحضارية والتقارب ، وفتح قنوات الحوار بين كلا الكتلتين  لعل ذلك أن يخفف من حدة الكراهية  والتوترات . الله تعالى  أمر موسى أن يقول : قولاً ليناً لفرعون الجبار  مدعي الألوهية . قال الله تعالى :  ( فقولا له قولاً ليناً لعله يتذكر أو يخشى ) .

المطالب العالية  أبو نادر

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.