ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

إضاءة المرتقى العالي سبل السلام الإسلام في المنظور الغربي/1 رمضانيات : 14 رمضانيات / 12 رمضانيات / 11 رمضانيات / 10 رمضانيات / 9 رمضانيات / 8

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / ظلام من الغرب

ظلام من الغرب

الأسبوعية 

ظلام من الغرب

 : من المتعارف عليه  أن المعايير الأخلاقية التي يتصف بها الطغاة المتجبرون : مضطرة عبر العصور وفي كل الأزمنة .  فتجد أعداء الرسالات والشرائع السماوية في الأمم السابقة ، كانوا يتهمون الأنبياء والمصلحين : بإنهم مسحورون أومجانين ، أو قد أصابهم مس من أصنامهم .
أما في هذه الأزمنه وقد اختفت عبادة الأصنام فأعداء الدين ، يتهمون الإسلاميين : بأنهم أرهابيون ، وسطحيين ، ومتشددين ، وغير حضاريين  ولا يفقهون في السياسة الدولية … الخ . هذا هو شعار ومسلك أعداء الدين قديماً وحديثا ً .
ومع كل هذه الحملات الإعلامية الغربية  في وسائل التواصل الإجتماعي على أمة الإسلام ورموزها ،  نرى أن  الإسلام يزداد انتشاراً بقوته الذاتية ، في كل القارات وخصوصاً في القارة الأوربية  .   يقول الأمير تشارلس ولي عهد بريطانيا في محاضرة ألقاها في قاعة المؤتمرات  : إننا نحن : أبناء الغرب نحتاج إلى معلمين مسلمين ليعلمونا : كيف نتعلم بقلوبنا كما نتعلم بعقولنا .
وقال آخر : مخاطباً المسلمين : تعلموا إسلامكم وطبقوه في حياتكم ، واحملوه إلى غيركم : تنفتح أمامكم الدنيا .
وقال : أعطوني أربعين من ممن يفهمون دينكم فهما دقيقا ، ويحسنون عرضه على الناس بلغة العصر وأنا أفتح به الأمريكتين . 
أن مشكلة العالم اليوم هي مشكلة التعصب والغفلة ، لا يريدون أن يسمعون أو يقرأون . تماما كما فعل زعماء قريش في بداية الرسالة ، خططوا لضرب الإسلام ، وصدوا عن الرسالة قبل أن يسمعوها ويتفهموا مضاميناها ، ولكنهم في النهاية انضموا الى ركب الرسالة . عندما قال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الفتح  : ( اذهبوا أنتم الطلقاء ) .
المطالب العالية  أبو نادر

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.