ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

رمضانيات : 14 رمضانيات / 12 رمضانيات / 11 رمضانيات / 10 رمضانيات / 9 رمضانيات / 8 رمضانيات / 6 رمضانيات / 5 رمضانيات / 4 رمضانيات / 3

مسار الصفحة: الرئيسية / من روائع التفسير / حياة بلا مشاكل

حياة بلا مشاكل

الأسبوعية

حياة بلا مشاكل   :

 يقول أحد المفكرين المعاصرين  : الحياة  مع القرآن نعمة لا يعرفها إلا من ذاقها ، نعمة ترفع العمر ، وتباركه وتزكيه .

 عشت مع القرآن وأنا أنظر من علو إلى هذه الجاهلية المعاصرة ، واهتمامات أهلها الصغيره ، عشت وأنا أنظر إلى حجم الفساد والتردى  الذي يموج في الأرض .

لقد انتهيت بعد معايشتي للقرآن إلى يقين جازم حاسم ، أنه لا صلاح لهذه الأرض ، ولا راحة لهذه البشرية ولا طمأنينه ،لهذا الإنسان ، ولا رفعة ولا بركة ولا طهارة ، ولا تناسق مع سنن الكون ، وفطرة الحياة : إلا بالرجوع إلى الله تبارك وتعالى .

نعم : العودة بالحياة كلها إلى منهج الله تعالى الذي رسمه للبشرية في القرآن الكريم  ، وأن هذا الإحتكام ليس بنافلة ، ولا تطوعاً ، ولا موضع اختيار ، إنما هو الإيمان  ، أو لا إيمان .

إذً الأمر جد :  إنه أمر العقيدة من أساسها ، ولقد كان تنحي الإسلام عن قيادة البشرية : حدثاً هائلاً في تاريخها ، ونكبة قاسمة في هذا العصر ، كما قال : المودودي .

إن هذه البشرية لا تفتح مغالق فطرتها إلا بمفاتيح من صنع الله ، ولا تعالج  أمراضها وعللها ، إلا بالدواء الذي يحمل مضامينه هذا القرآن العظيم ، الذي  هو من عند الله عز وجل والذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، تنزيل من حكيم حميد .

المطالب العالية .

ابو نادر

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.