ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

إضاءة المرتقى العالي سبل السلام الإسلام في المنظور الغربي/1 رمضانيات : 14 رمضانيات / 12 رمضانيات / 11 رمضانيات / 10 رمضانيات / 9 رمضانيات / 8

مسار الصفحة: الرئيسية / إستراتيجيات / العقيدة القتالية الروسية

العقيدة القتالية الروسية

العقيدة القتالية الروسية

لقد تعجب المحللين في العالم على المنهج القتالي الذي أقدمت عليه روسيا في حملتها على سوريا ، حيث تركزت أهداف طائراتها القاذفة على المستشفيات والجامعات والمدارس والتجمعات السكانية .

دعونا نستمع إلى تصريح المندوب الأوروبي الذي طاف بمدينة قروزني الشيشانية في أعقاب الحملة الشهيرة الروسية ضد الشيشان ، حيث قال : أنه شعر بالغثيان والتقزز لما شاهده من دمار ، وضحايا في صفوف المدنيين .

وأردف قائلاً : إنه لا يتخيل أن البشرية قد وصلت إلى هذا المستوى من الانحطاط في انتهاك حقوق الإنسان ، وأنه كان يعتقد أن الروس قد استفادت من المآسي التي خلفتها الحرب العالمية الثانية .

فقد أقدمت هذه الدولة على حشد قوة قوامها مائة ألف مقاتل تعززها ترسانة من المقاتلات وقاذفات القنابل ، ناهيك عن حجم الدبابات والمدفعية .

فترتب على هذا الهجوم الشامل على هذه الدولة الصغيرة ، تهجير السكان إلى الجبال والغابات ، بعد ان دمرت المدن والقرى الشيشانية بأكملها ، بحيث حولتها إلى ركام لم تعد صالحة للسكن .

والعقيدة القتالية التي طبقتها روسيا على الشيشان نفذتها على المدن السورية ، كما سبق ، فهي وإن كانت تعيش في عصر العلم والإبداع إلا أنها تشبه الجاهلية القديمة في البواعث العدوانية ، هذا هو المذهب الروسي في تعاملها مع الدول التي لا تملك قوة الردع الإستراتيجي .

المطالب العالية :

sabonader@   

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.