ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

رمضانيات : 14 رمضانيات / 12 رمضانيات / 11 رمضانيات / 10 رمضانيات / 9 رمضانيات / 8 رمضانيات / 6 رمضانيات / 5 رمضانيات / 4 رمضانيات / 3

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / آخر الاسبوع – 50

آخر الاسبوع – 50

آخر الاسبوع – 50
تعلموا إسلامكم أولاً : –
لقد عرف خصوم الإسلام مبادئه منذ أيامه الأولى في مكة ثم المدينة ، فهم : –
يعلمون أنه يحمل قيم عليا ومبادئ سامية ، وهو آخر الكتب السماوية ، كما جاء ذكره في كتبهم . ومع علمهم بذلك .
فقد اختاروا المواجهة العسكرية وتدبير المكائد والتشويه الإعلامي عبر القرون  ثم توارثت أجيالهم الكراهية والأحقاد والفهم الخاطئ عن الإسلام ، بسبب الاستشراق والمستشرقين الذين ساهموا في تشويه الاسلام إلى حدٍ كبير .
واصبحت الأمة التي وصفها الله تبارك وتعالى بالخيرية : أمة الإرهاب ، والعنف والظلام  .
ومن التجني والإجحاف ان يُتهم الإسلام بأنه وراء هذا التخلف ، بدليل أنه ساد العالم لعدة قرون وكانت هذه الأمة هي الأمة الأولى في العالم .
يعبر عن هذا الجانب كلمة الأستاذ ( إير فنج) الأستاذ بجامعة تنس الأمريكية ، مخاطباً تجمعاً للمسلمين ، فقال : ( إنكم لن تستطيعوا أن تنافسوا الدول الكبرى علمياً ، أو تقنياً أو اقتصادياً أو عسكرياً ، في المنظور القريب على الأقل كما هو مشاهد  من أحوالكم اليوم ).
ولكنكم تستطيعون أن تجعلوا تلك الدول تجثوا على ركبها أمامكم بالاسلام ، فأفيقوا من غفلتكم . تعلموا أنتم أولاً اسلامكم ،وطبقوه في واقعكم ، قبل الخطب والمواعظ ،لتكونوا نموذجاً مجسماً يشاهده العالم . وانشروه بعد ذلك لغيركم من البشر تنفتح به أمامكم الدنيا .
اعطوني أربعين شاباً ممن يفهمون هذا الدين ، فهماً عميقاً ، ويطبقونه على حياتهم تطبيقاً دقيقاً ، ويحسنون عرضه على الناس ، بلغة العصر ، وأنا أفتح بهم أوروبا والأمريكتين .
المطالب العالية

sz1sz.com

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.