ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

عصر الهمجية طبق الرطب الصنم الأكبر المكاسب والخسائر تعطلت لغة الكلام الرضا بعيد المنال الطريق إلى عرفات/5 الطريق إلى عرفات/4 الطريق الى عرفات/3 لماذا الدعاء على عرفات؟!

مسار الصفحة: الرئيسية / إستراتيجيات / آخر الاسبوع – ٧

آخر الاسبوع – ٧

آخر الاسبوع – ٧
عصر الذئآب والنعاج : –
في عصر الذئآب  يريدون لنا أن نكون نعاجا أو دجاجاً ؛ والغد الذي نحن سائرون إليه ؛ سوف يكون غداً مخيفاً لا اختيار لنا فيه : إما أن يكون الواحد منا : آكلاً أو مأكولاً ولا طريق ثالث البته .
إنهم في إسرائل مثلاً  : يردون على اللطمة بقنبلة ناسفة ؛ وإذا أصيب واحد منهم بطلق ناري في رجله أو خمشة حجر في خده ؛ قاموا : بنسف المنازل وسووها  بالأرض ؛ وقلّعوا أشجار الزيتون وجرفوا الأراضي ؛ ولم يعد قانونهم : السن بالسن ؛ والعين بالعين كما تقول التوراة ؛ ولكن السن بطقم الأسنان كله . والعين بألف عين .
ويسمون هذا الطغيان : ( استراتيجية الردع) وهم لا شك تعلموها من النازية .
ففي مواجهة هذه هذه الإستراتيجية :
علينا  أن نتذكر نظرية الزعيم الراحل انور السادات التي أطلقها في اعقاب هزيمة مصر أمام إسرائل ؛ واحتلال جزيرة سيناء واغلاق قناة السويس امام الملاحة العالمة  في حرب ٦٧م .
( ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة ) .
فلم يعتمد على الغرب ولا على الشرق فدرب قواته ؛ وأعلن الحرب على إسرائل عام ٧٣ م بعد ست سنوات من الهزيمة واقتحمت قواته قناة السويس ؛ وحطم خط بارليف : أكبر خط دفاعي مائي في التاريخ ؛ بشهادة الخبراء الإستراتيجين في العالم وتمكن من ؛ فك حصار قناة السويس ؛ وفي النهاية انسحبت إسرائل من سيناء . 
المطالب العالية .

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.