ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

رمضانيات / 11 رمضانيات / 10 رمضانيات / 9 رمضانيات / 8 رمضانيات / 6 رمضانيات / 5 رمضانيات / 4 رمضانيات / 3 رمضانيات / 2 صرخة رمضانية على الجبهة

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / آسيا الشعوب المسالمة

آسيا الشعوب المسالمة

مقال الأسبوع

آسيا الشعوب المسالمة :

الحضارة الغربية  في الوقت الحالي هي : الحضارة  المهيمنة على العالم ،  ومن أبرز  ما يؤخذ عليها  : أنها حضارة إقصائية  إلغائية ، تفرض نفسها  وتفرض مقاييسها وقيمها وذوقها على الآخرين فمن لا يتقبلها ولا يستظل بظلالها  : فهو : رجعي مخاصم متخلف إرهابي عدو للحضارة .

ولربما يوصف  : بأنه من عالم الشياطين كما كانوا ينعتون بعض الدول . ولعل هناك من يسأل : لماذا منطقة الشرق الأوسط بؤرة للصراعات  الدائمة ، بين القوى الغربية والعالم العربي  ؟!!

فتجد أساطيلهم وغواصاتهم محتشدة حول شواطئ العرب ، وأقمارهم التجسسية والإعلامية في أجواء المنطقة : يراقبوننا حتى داخل غرف النوم .

هم الذين يخلقون التوترات  ويشعلون  الحروب ، فماذا بمقدور  شعوب هذه المنطقة  أن تفعل : فهم الأقوياء ، وأصحاب الفيتو ، كلمتهم ما تنزل  إلى الأرض ، ،منهم الخمسة الكبار  ، إذا لم يرضوا عنك عليك العوض .

ومن جانب آخر : تجد العلاقات  العربية مع دول آسيا بأكملها وأمريكا الجنوبية في غاية الانسجام  ولا نسمع في إعلامهم : عبارات استفزازية مثل التشدد والتطرف والكراهية والإرهاب التي نسمعها في إعلام الغرب ، صباحاً ومساءاً . إذن لماذا هذا العداء الغربي ؟!!

يجب أن لا ننسى بأن هناك في الذاكرة التاريخية ، حوالي ألف سنة من الحروب الاستعمارية والصليبية ، مع العالم العربي .

خلّفت وراءها  مخزون فكري عدائي ، ومخاصم : أحقاد  يتوارثونها عبر الأجيال .

أبو نادر – المطالب العالية

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.