ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

رمضانيات / 11 رمضانيات / 10 رمضانيات / 9 رمضانيات / 8 رمضانيات / 6 رمضانيات / 5 رمضانيات / 4 رمضانيات / 3 رمضانيات / 2 صرخة رمضانية على الجبهة

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / رؤيا منامية في عرفات

رؤيا منامية في عرفات

مقال الأسبوع  

رؤيا منامية في عرفات

: رُوي أن عبد الله ابن المبارك أنه رأىرؤية وهو في عرفات :  أتاه نفرين فقال أحدهما للآخر أن الله تعالى قد قبل حج فئة من الحجاج وليس كل الحجاجهذا العام . 
واستيقظ فزعاً ، وفي الليلة التالية رأي في المنام شخصين يتحدثان : قال أحدهما للآخر أن الله قد قبل حج جميع الواقفين بعرفة هذا العام  ، وذلك من أجل :  ( موفق الاسكافي في دمشق بالشام  ) .
فعقد العزم عبد الله ابن المبارك أن يبحث عن صاحب هذا الإسم بعد عودته من الحج ، فشرع يبحث عن هذا الرجل بهذا الإسم ، وبعد معاناة شديدة ، تمكن من معرفة هذا الاسكافي الدمشقي 
وسأله عن أحواله ، فقال : هل حججت قال : كان عادتي منذ سنين طويله أجمع ما تيسر لي من المال كل عام : للقيام بنفقة فريضة  الحج .
وفي هذه السنة قررت الحج بعد أن توفرت لدي النفقة . وذكرت لي زوجتي وهي في نهاية حملها ، بأنها شمت رائحة بعض الشواء من عند الجيران ، وطلبت مني أن أطلب  منهم بعض اللحم .
فقرعت الباب  وقالت لي  السيدة دعني أقص عليك أمري ، لقد أمضيت عدة أيام ، أنا وأطفالي لم نذق الطعام فنظرت : فرأيت شاة على الزبالة ميتة فأخذت قطعة من لحمها ، وهي غير مذبوحة لإطعام أبنائي  بعد أن أشرفوا على الهلاك  من الجوع .
فإذا ترغب  أعطيتك جزءاً من لحمها .فقلت في نفسي : كيف هذا ؟ جيراني بلغ بهم الحال وأنا لا أعلم بذلكفأخذت المال كله الذي أعددته للحجوسلمته للمرأة . وصرفت النظر عن الحج هذا العام . فبسبب موقف هذا الرجل نالت بركة فعله لتشمل جميع الحجاج في ذلك العام وهم في عرفات ، وهو في دمشق .
المطالب العالية

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.