ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

رمضانيات : 14 رمضانيات / 12 رمضانيات / 11 رمضانيات / 10 رمضانيات / 9 رمضانيات / 8 رمضانيات / 6 رمضانيات / 5 رمضانيات / 4 رمضانيات / 3

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / الصينيون والزنوج

الصينيون والزنوج

آخر الأسبوع 

الصينيون والزنوج 

يقول الدكتور  جوزيف منتاغيو مؤلف كتاب (مشكلة العصبية) : أنت لا تُصاب بالقرحة بسبب ما تتناول من طعامٍ ، بل بسبب ( ما يأكُلُك ) !! أي : من داخلك .
وقال آخر : إن رجال الأعمال الذين لا يعرفون مجاهدة القلق ، يموتون باكراً .
ويقول أحد الأطباء المتخصصين في الطب النفسي : إن أسباب تحطم أجسامنا ، وعقولنا يعود إلى القلق ، والكبت ، والحقد ، والكراهية والإزدراء ، والثورة والخوف .
ويقول الدكتور واليم مالك ، مما جاء في خطاب اتحاد أطباء الأسنان الأمريكيين 🙁 إن المشاعر  غير السارة ، مثل القلق والخوف ، والحقد والكراهية يمكن أن تؤثر في توزيع الكالسيوم  في الجسم ، وبالتالي تؤدي إلى تلف الإسنان .
ويقول دايل كارنيجي : الزنوج الذين يعيشون في جنوب البلاد والصينيين نادراًما يصابون بأمراض القلب الناتج عن القلق ، لأنهم يتناولون الأمور بهدوء ) 
قال أحد الحكماء : الماء لا يصطدم في الصخرة ، ولكنه يأتيها يمنه ويسره ، ومن فوقها ومن تحتها .
الماء لم يخلق مشكلة مع الصخره ، ويوقف جريانه احتجاجاً على وجود هذه الصخرة في طريقه  ، ولكنه حل المشكله ، وانطلق في انسيابه لسقي الورود والرياحين العطاش ، 
كل ذلك يقود إلى حقيقة كونية : أن الدنيا إذا خلت من الإيمان والمنهج الرباني ، تقود إلى هذه التعاسات التي تحطم البشر الذين اختاروا أن يعيشوا خارج دائرة الدين .
يقول إقبال :إذا الإيمانُ ضاع فلا أمان ولا دنيا لمن لم يحيي ديناً 
ومن رضي بالحياة بغير دينٍ فقد جعل الفناء لها قريناً 
🌼 وكل ذلك أيها الأحبة أصله فيما أخبرنا به رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قبل أربعة عشر قرنا : أن رجلاً قال للنبي صلى الله عليه وسلم : أوصني ، قال 🙁 لا تغضب ) فردد مراراً قال 🙁 لا تغضب ) .!!الا يغنينا هذا الحديث عن التسولعلى فلاسفة علماء النفس الغربيين .وأن الغضب يتولد منه كل المشاكل التي ذُكرت آنفاً . 
المطالب العالية

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.