ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

إضاءة المرتقى العالي سبل السلام الإسلام في المنظور الغربي/1 رمضانيات : 14 رمضانيات / 12 رمضانيات / 11 رمضانيات / 10 رمضانيات / 9 رمضانيات / 8

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / أخلاقيات؛(لا إله إلا الله)

أخلاقيات؛(لا إله إلا الله)

الأسبوعية 

أخلاقيات؛(لا إله إلا الله)

من المشاهد أن الكثير من أمة الإسلام  في هذه الأزمنة ، قد أخرجوا  أخلاقيات (لا إله إلا الله ) من دائرة العبادة الحقة .
وأصبح من المستساغ عند كثير منهم أن يأدوا الركعات المفروضة  في المساجد ، ثم يخرجوا  ليكذبوا على الناس ويغشوهم ويأكلوا أموالهم  بالباطل ، وينتهكوا أعراضهم .
قدر الله تبارك وتعالى أن تكون الأمة التي تحمل الرسالة الخالده : هي أمة  محمد – صلى الله عليه وسلم – وأن تكون هذه الرسالة تتسع لكل احتياجات البشرية إلى قيام الساعة  .
إلا أن الأمر يقتضي : أن يتحول الإسلام إلى واقع سلوكي في حياة المسلمين أولاً ، قبل عرضه على الناس .
لا كذب ، ولا غش ولا نفاق ولا رشوة ، ولا فساد ، ولا خمور ، ولا مخدرات مجتمع نظيف ، ليكونوا مُثل عليا للدعوة الى الله ، بواقعهم السلوكي .
لقد فرَّغ بعض المسلمين الدين من مضامينه ، وتوهموا أنهم بهذا المفهوم للعبادة أن الله تعالى سينصرهم ، ويرفع من شأنهم ، ويمكن لهم في الأرض ، وهذا بخلاف السنن الكونية .
كما قال الأستاذ إرفنج بجامعة تنس الأمريكية : لطالب مبتعث عرض عليه محاسن الإسلام ، قال له  : نحن نعرف إسلامكم ونعلم أنه يحمل تشريعات عالمية وقيم عليا .
المهم : أن تتعلموا إسلامكم أولاً ، وافهموه فهماً عميقا ، وطبقوه في واقعكم ثم أحسنوا عرضه على الناس بلغة العصر وأسلوبه : يدين لكم كل ذي سلطان .
المطالب العالية

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.