ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

رمضانيات / 11 رمضانيات / 10 رمضانيات / 9 رمضانيات / 8 رمضانيات / 6 رمضانيات / 5 رمضانيات / 4 رمضانيات / 3 رمضانيات / 2 صرخة رمضانية على الجبهة

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / دعاة التحرر

دعاة التحرر

آخر الأسبوع ‬

دعاة التحرر

:  يقول الشاعر الجاهلي : جئت لا أعلم من أين ولكني أتيتُ كيف جئتُ ؟ ، كيف أبصرت طريقي ؟   لستُ أدري ! .
الذي يفتن الناس ، أن كثيراً ممن لا يؤمنون بلا إله إلا الله : ممكوتون في الأرض .
فيخيل لكثير من الناس ، أن لا إله إلا الله لا تأثير لها في واقع الحياة وأنه يستوي أن يكون الإنسان مؤمنا أو كافراً
فتجد أعداء الرسالات ، والشرائع السماوية ، في الأمم السالفة ، كانوا يتهمون الأنبياء ودعاة الإصلاح بأنهم مسحورون أو مجانين .أو قد أصابهم مس من أصنامهم  .
 أما الآن ، يتهمون الإسلاميين بأنهم : إرهابيون ، وسطحيون ، ومتشددون، ويرفضون معطيات الحضارة المادية المعاصرة.  ولا يفقهون في السياسة والعلاقات الدولية .   وأن الدين الإسلامي ، لا يناسب العصر  فقد نزل لمعالجة قضايا ، أمة بدوية صحراوية  ، رعاة النوق والشياه وقد انتهى دوره .
فهل من المقبول عقلاً : أن يمنع هذا الدين ،  شرب الخمور ، والزنا ، والربا ، والحرية الشخصية المطلقة من كل القيود . بعد أن تداخلت الحضارات وأصبحت الشعوب كالقر ية الواحدة . (( يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِّنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ))   ومع كل كيدهم وحملاتهم العسكرية والإعلامية : فإن الإسلام يزداد انتشاراً . وقبولاً في العالم ، عبر الزمن .
حتى أن أحد المفكرين الغربيين قال : إن اسم أوروبا  سيتغير اسمها بعد نصف قرن باسم أوروبا العربية ، لما يرى من حجم الإقبال الكبير  على اعتناق الإسلام في بلادهم . 

المطالب العالية . أبو نادر

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.