ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

ماالذي بلغ بك ماأرى إسأل أي ديمقراطي ميزان التعامل رؤيا منامية في عرفات طيب العيش الحياة مع القرآن المؤثرات على الفطرة الإبتلاء بالكرامات قيم قرآنية عليا أنوار في مواطن ثلاثة

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / الملك فيصل على الجبهة

الملك فيصل على الجبهة

الأسبوعية

الملك فيصل على الجبهة

:- في جولة تفقدية للملك فيصل – رحمه الله : لإحدى القواعد الجوية الملكية السعودية المتقدمة  .
صُفت له أسراب الطائرات ، ووقف قادة الطائرات كل أمام طائرته ، وفي اثناء الجولة وقف الملك أمام قائد إحدى الطائرات وقال له : 
تنظيف الطائرات وتلميعها أمر مطلوب ، إلا أن الأهم من ذلك كفاءة الطيارين ، وقدرتهم على تدمير الأهدف المعادية في القتال الجوي والأهداف الأرضية .
ثم سأله الملك : عن عدد ساعات طيرانه وهل هو جاهز اذا كُلف بمهمة  قتالية ؟ وهذا يظهر مدى هتمام  الملك بدور القوات  الجويةفي توفير الأمن القومي   للمملكة وذلك  بتكوين قوة جوية قادرة على حماية اجواء المملكة .
وهذا ما تحقق فعلاً في عهده : فقد تم ابتعاث الطيارين  الى الخارج .
وموقف الملك فيصل هذا .  يذكرني بمقولة شهيرة للمريشال ( تشرشل ) ريئس وزراء بريطانية اثناء الحرب العالمية الثانية ، خلال زيارته لقاعدة جوية يودع سرب من الطيارين .  في مهمة هجومية على مناطق حيوية في المانيا اثناء الحرب  فقد نُشرت في احدالصحف  لديهم .
 قال لهم : أمامكم أهداف حيويه في المانيا تتطلب منكم التخطيط الدقيق لتنفيذ المهمة  وتدمير  كل الأهداف .
تعلمون ، حجم الكارثة التي تعرضت لها  لندن في ضربتهم الجوية ، الأخيرة . نحن اخترنا اهداف حيويه كما هي واضحة في الخرائط التي معكم اذا تمكنتم من تدميرها ، نكون الحقنا بهتلر  ضررا بالغا .
واذا لم تتمكنوا من انجاز المهمة ، فحافظوا على الذخيرة ، وعودوا بها الى قواعدكم   فنحن في حاجة لها لأن الحرب قد تطول . وتعليماته ؛ يمكن اعتبارها  دروس  مستفادة للغير  .
 وقال  ريئس الوزراء ، في نهاية توجيهاته : وسوف اكون شخصياً  في استقبالكم  عند عودتكم للأطلاع  على نتائج المهمة من خلال كمرات التصوير  ، المثبته في الطائرات ، فاحرصوا على الدقة في التصويب ، وسوف نرى .
لواء طيار  ركن    سعيد عطيه الزهراني  المطالب العالية

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.