ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

نحن والغرب دعاة التحرر البصيرة دينكم صدق السابقون فا ئدة حالنا بين الأمم الملك فيصل على الجبهة البعد عن الله إطالة النظر

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / تعلموا إسلامكم أولاً

تعلموا إسلامكم أولاً

الأسبوعية

تعلموا إسلامكم أولاً

: ( وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ ۖ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ ) هذا يعني أنكم سوف تحاسبون إذا لم تطبقوه في أنفسكم  : بأفعالكم وسمتكم وأخلاقكم :  لتكونوا دعاة للبشرية : هذا هو معنى  لتكونوا شهداء على الناس ، أن تطبقوه في عقائده  وشرائعه .
وذلك لتكونوا مثلٌ عليا ، ينظر العالم إليكم ، فعدم تطبيق قيم الدين في حركة الحياة : مدعاة لأن تكونوا : قد تسببتم في عزوف الناس عن اعتناق الإسلام  .
كما قال الأستاذ “إيرفنج” بجامعة تنس الأمريكية : إنكم لن تستطيعوا أن تنافسوا الدول الكبرى ، ولا كنكم تستطيعون أن تجعلوا تلك الدول : تجثوا على ركبها أمامكم  بالإسلام ، وتنفتح أمامكم الدنيا .
تعلموا إسلامكم ، وطبقوه في واقعكم ، واحملوه لغيركم من البشر   يدين لكم كل ذي سلطان .
أعطوني أربعين شاباً ممن يفهمون هذا الدين فهماً عميقاً ، ويطبقونه على حياتهم تطبيقاً دقيقاً ، ويحسنون عرضه على الناس  بلغة العصر وأسلوبه : وأنا أفتح بهم الأمريكتين.
واعلموا  : أن الخيرية التي اكتسبها السلف الصالح لأنهم طبقوا الشريعة في أنفسهم ، وأصبح المجتمع الإسلامي حينذاك مجتمعاً مثالياً ، ولهذا ختم الآية : ( وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ ) .
المطالب العالية  أبو نادر

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.