ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

أمريكا تمنع تعاطي الخمور هذه هي القضية الكل يركض الإسلام والرجعية تأمل ودقق كلام نفيس تأمل الشهوة الخفية الصيام في عيون المحبين حكمة‬⁩ بالغة إفتح قلبك

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / مصارع الظالمين

مصارع الظالمين

آخر الاسبوع ‬

‫مصارع الظالمين :-  ‬

 هؤلاء الكبار : يشعرون  بأنهم في حالة استغناء غير محتاجين إلى العالم ، لأنهم  يرون أنهم الأعظم والأقوى ، من كل من في العالم ، بل العالم كله تحت قبضتهم وسلطانهم .

فهم يملكون القوة العسكرية المطلقة والقوة الإقتصادية والإعلامية ، وأصحاب الهيمنة ، يرون أنهم : قادرون على أن يبطشوا  في كل من يتجرأ على الخروج عن مقام الطاعة ، ومقام السيادة ، ولا يزال هذا التوهم يربوا ، ويتعاظم ، في نفوسهم  حتى يأتي يومهم الموعود .

فهذا الإستغناء ليس حقيقياً ، لأنهم مخلوقين ضعفاء تحت قبضة الله ، مفتقرون إليه  ، فهو صاحب القوة الحقيقية المطلقة ،  وهو الذي يصرف مقادير الخلق وأقضيته بينهم .

هو الذي يسلط عليهم ان شاء  : الأعاصير ، والفيضانات ، والزلازل ، والفتن الداخلية .  والأمراض المستعصية .

جرثومة الأيدز لا تُرى الإ بأدق المجاهير ، قضت مضاجعهم وعجزت مختبراتهم العلمية إيجاد وسيلة للقضاء عليها.

  هم في الحقيقة لا يقرأون التاريخ ، لأنهم هم صناع التاريخ ، ولا يتعظون ، بما حل بالامبراطوريات الكبرى التي. تعالت  وتمادت في الطغيان والفساد ، ثم تهاوت عروشها بعد حين .

نحن نقرأ في القرآن بما قص الله علينا ، من أمر قوم نوح ، وعاد ، وثمود ، وقوم لوط ، وفرعون وغيرهم . 

فنحن ، صابرون على مؤامراتهم ومكائدهم  وشيطنتهم ، مطمئنون  على أن أقدار الله محطة بهم  ، ونكاد أن نرى رأي العين ، مصارع هؤلاء العتاه المتجبرون ، ولكن !!

وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَن يُخْلِفَ اللَّهُ وَعْدَهُ ۚ وَإِنَّ يَوْمًا عِندَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ ) .

وقال تعالى :- (وَكَأَيِّن مِّن قَرْيَةٍ أَمْلَيْتُ لَهَا وَهِيَ ظَالِمَةٌ ثُمَّ أَخَذْتُهَا وَإِلَيَّ الْمَصِيرُ ).

المطالب العالية .

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.