ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

رمضانيات / 11 رمضانيات / 10 رمضانيات / 9 رمضانيات / 8 رمضانيات / 6 رمضانيات / 5 رمضانيات / 4 رمضانيات / 3 رمضانيات / 2 صرخة رمضانية على الجبهة

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / سيدة القصر

سيدة القصر

سيدة القصر

قد كانت امرأة فرعون أعظم ملوك الأرض يومئذ ، تعيش المتعة والرفاهية والترف بأوسع معانيها ومع ذلك  كان الإيمان أكثر قوة من حياة القصور.

الأمر الذي جعل هذه السيدة  تطلب من الله تعالى أن يبني لها بيتاً في الجنة ، فأصبحت مثالاً لمن أراد أن يعرف الإستعلاء على عرض الحياة الدنيا في أزهى صوره . 

دعونا نلقي نظرة علي أوضاع المرأة المسلمة في هذه الأزمنة ، لنعرف أوجه اهتماماتها في الحياة ، وأكثر الأمور التي تشغل بالها ، في عصر العلم والفكر والبذخ .

امرأة فرعون هذه التي رفضت الدنيا الفانية ومتاعها وزخارفها ولذائذها واختارت الحياة الدائمة التي لانفاذ لمتعها ونعيمها في الدار الآخرة ، وجعلها تتعرض لأبشع أنواع التعذب بعد انكشاف أمر إسلامها .

 تقودنا سيرتها ، إلى معرفة حال المرأة اليوم ، والمرأة الخليجية على الخصوص ، فقد أكد المختصون في مجال الموضة في السعودية عن : تجاوز مشتريات مستحضرات التجميل ، حاجز ستين مليار ريال حسب احصائة عام 2011 م .

ويرون أنه من المرجح ارتفاع حجم المشتروات في السنوات المقبلة ، إلى ارقام قياسية لأعمار السيدات بين 20و 50 سنة ، ناهيك عن الأوقات التي تهدر في طوابير الإنتظار في صالونات التجميل .

وذكر أحد الخبراء : أنه يوجد في الأسواق مستحضرات ملوثة ، بالعناصرالسامة مثل الرصاص والزرنيخ والملوثات الجرثومية ، والتي قد ينتج عن استخدامها الإصابة بالعمى، أو تساقط الشعر ، والسرطان الجلدي .

 وذكر أيضاً أن بعضها قد يسبب ضعف التركيز، والفشل في التحصيل العلمي ، بسبب التسمم الناتج عن الرصاص .

هذه أحوال نساء الأمة اليوم واهتماماتهنّ ، وهذا هو حجم الأموال التي تصرف على مستحضرات التجميل ، والمخاطر المحتملة من هذه الأصباغ الكيميائة .

(والأمر إليكِ فانظري ماذا تأمرين )

المطالب العالية :

sabonader@

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.