ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

كلاهما عظيم أمريكا تمنع تعاطي الخمور هذه هي القضية الكل يركض الإسلام والرجعية تأمل ودقق كلام نفيس تأمل الشهوة الخفية الصيام في عيون المحبين حكمة‬⁩ بالغة

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / سيدة القصر

سيدة القصر

سيدة القصر

قد كانت امرأة فرعون أعظم ملوك الأرض يومئذ ، تعيش المتعة والرفاهية والترف بأوسع معانيها ومع ذلك  كان الإيمان أكثر قوة من حياة القصور.

الأمر الذي جعل هذه السيدة  تطلب من الله تعالى أن يبني لها بيتاً في الجنة ، فأصبحت مثالاً لمن أراد أن يعرف الإستعلاء على عرض الحياة الدنيا في أزهى صوره . 

دعونا نلقي نظرة علي أوضاع المرأة المسلمة في هذه الأزمنة ، لنعرف أوجه اهتماماتها في الحياة ، وأكثر الأمور التي تشغل بالها ، في عصر العلم والفكر والبذخ .

امرأة فرعون هذه التي رفضت الدنيا الفانية ومتاعها وزخارفها ولذائذها واختارت الحياة الدائمة التي لانفاذ لمتعها ونعيمها في الدار الآخرة ، وجعلها تتعرض لأبشع أنواع التعذب بعد انكشاف أمر إسلامها .

 تقودنا سيرتها ، إلى معرفة حال المرأة اليوم ، والمرأة الخليجية على الخصوص ، فقد أكد المختصون في مجال الموضة في السعودية عن : تجاوز مشتريات مستحضرات التجميل ، حاجز ستين مليار ريال حسب احصائة عام 2011 م .

ويرون أنه من المرجح ارتفاع حجم المشتروات في السنوات المقبلة ، إلى ارقام قياسية لأعمار السيدات بين 20و 50 سنة ، ناهيك عن الأوقات التي تهدر في طوابير الإنتظار في صالونات التجميل .

وذكر أحد الخبراء : أنه يوجد في الأسواق مستحضرات ملوثة ، بالعناصرالسامة مثل الرصاص والزرنيخ والملوثات الجرثومية ، والتي قد ينتج عن استخدامها الإصابة بالعمى، أو تساقط الشعر ، والسرطان الجلدي .

 وذكر أيضاً أن بعضها قد يسبب ضعف التركيز، والفشل في التحصيل العلمي ، بسبب التسمم الناتج عن الرصاص .

هذه أحوال نساء الأمة اليوم واهتماماتهنّ ، وهذا هو حجم الأموال التي تصرف على مستحضرات التجميل ، والمخاطر المحتملة من هذه الأصباغ الكيميائة .

(والأمر إليكِ فانظري ماذا تأمرين )

المطالب العالية :

sabonader@

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.