ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

رمضانيات / 11 رمضانيات / 10 رمضانيات / 9 رمضانيات / 8 رمضانيات / 6 رمضانيات / 5 رمضانيات / 4 رمضانيات / 3 رمضانيات / 2 صرخة رمضانية على الجبهة

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / بشاعة العدوان والتطاول

بشاعة العدوان والتطاول

بشاعة العدوان والتطاول

يؤكد الحارث المحاسبي ، إننا قادرون أن نتوصل إلى كظم ألغيظ الذي دعانا الله تعالى إلى مواجهته والتحلي به ، وذلك عندما تتكون لدينا قناعة عقلية بإنه مصدر الشرور والكوارث ، وهو من أعظم أسباب الأمراض التي تعصف بالفرد .

 ، وأن الحلم ليس ذلاً ومهانة في نظر الأخرين ، وإنما هو بالعكس من ذلك وهو رفعة للنفس وزينة لها وعلواً لشأنها في الدنيا والآخرة .

فعندما يتأكد للأنسان ذلك ، يصبح قادراًعلى السيطرة على نفسه في كظم الغيظ بحبس الجوارح والتحلي بخلق الصبر ، كل ذلك يأتي عندما يعقل الإنسان أيضاً أن الحلم زين والسفه والتطاول على الآخرين ، ذل وشين .

ويبين في مكان آخر : بشاعة العدوان والتطاول على الآخرين ، ليس ببيان بشاعته الأخلاقية الخفية فحسب ، وإنما بالإشارة إلى بشاعة مظهره ، الدالة دلالة واضحة على ما وراء هذا المظهر من سفه وقبح ودناءة نفس .

المطالب العالية .

3 تعليقات في “بشاعة العدوان والتطاول”

  1. Very good article! We are linking to this great content on our website. Keep up the good writing.

  2. Wonderful blog! I found it while browsing on Yahoo News. Do you have any tips on how to get listed in Yahoo News? I’ve been trying for a while but I never seem to get there! Many thanks

  3. Hi would you mind sharing which blog platform you’re working with? I’m going to start my own blog in the near future but I’m having a hard time making a decision between BlogEngine/Wordpress/B2evolution and Drupal. The reason I ask is because your design and style seems different then most blogs and I’m looking for something completely unique. P.S My apologies for getting off-topic but I had to ask!