ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

صنّاع الحرب الكل سائر إلى الله عوامل التمكين هيمنة القوة حضارة بلا أخلاق أخلاقيات لا إله إلا الله آخر الأسبوع غار حراء لماذا لاتستجيبون لدعواتي هذا هو الغرب اليوم

مسار الصفحة: الرئيسية / إستراتيجيات / العقيدة القتالية الروسية

العقيدة القتالية الروسية

العقيدة القتالية الروسية

لقد تعجب المحللين في العالم على المنهج القتالي الذي أقدمت عليه روسيا في حملتها على سوريا ، حيث تركزت أهداف طائراتها القاذفة على المستشفيات والجامعات والمدارس والتجمعات السكانية .

دعونا نستمع إلى تصريح المندوب الأوروبي الذي طاف بمدينة قروزني الشيشانية في أعقاب الحملة الشهيرة الروسية ضد الشيشان ، حيث قال : أنه شعر بالغثيان والتقزز لما شاهده من دمار ، وضحايا في صفوف المدنيين .

وأردف قائلاً : إنه لا يتخيل أن البشرية قد وصلت إلى هذا المستوى من الانحطاط في انتهاك حقوق الإنسان ، وأنه كان يعتقد أن الروس قد استفادت من المآسي التي خلفتها الحرب العالمية الثانية .

فقد أقدمت هذه الدولة على حشد قوة قوامها مائة ألف مقاتل تعززها ترسانة من المقاتلات وقاذفات القنابل ، ناهيك عن حجم الدبابات والمدفعية .

فترتب على هذا الهجوم الشامل على هذه الدولة الصغيرة ، تهجير السكان إلى الجبال والغابات ، بعد ان دمرت المدن والقرى الشيشانية بأكملها ، بحيث حولتها إلى ركام لم تعد صالحة للسكن .

والعقيدة القتالية التي طبقتها روسيا على الشيشان نفذتها على المدن السورية ، كما سبق ، فهي وإن كانت تعيش في عصر العلم والإبداع إلا أنها تشبه الجاهلية القديمة في البواعث العدوانية ، هذا هو المذهب الروسي في تعاملها مع الدول التي لا تملك قوة الردع الإستراتيجي .

المطالب العالية :

sabonader@   

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.