ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

الجاهلية المعاصرة خواطر إيمانية أخلاقيات لاإله إلا الله إلى أين ؟ التوحيد تذكرة قضية قرآنية لا تتغير طلب الرفعة والعز الأسوار الغليظة عظمة هذه الأمة

مسار الصفحة: الرئيسية / إستراتيجيات / اخر الأسبوع – 59

اخر الأسبوع – 59

الصواريخ عابرة القارات
دقة التصويب : ( وأعدوا لهم ماا ستطعتم من قوة ) .
تفسير القوة في قوله :  صلى الله عليه وسلم – ( الا إن القوة الرمي ) قالها ثلاثاً.
قال المفسرون : إنما فسر القوة بالرمي ، وإن كانت القوة لها مظاهر متعددة .
معجزة هذه الآية
———–
لقد ظهرت معجزة هذه الآية في تفسير الرسول صلى الله عليه وسلم بأنها الرمي : فإن جميع المنظومات التسليحية المتطورة في هذا العصر ، تقوم على مبدأ الدقة في التصويب ، نظراً لتكلفتها التصنيعية الباهظة .
ابتداءً من البندقية التي بيد الجندي، وما يركّب عليها من آلات للمساعدة في دقة تصويب الأهداف .
ثم ان استخدام القنابل والصواريخ عن طريق الطائرات لضرب الأهداف الحيوية تحتاج  الى استخدام الأقمار الصناعية وتقنية الليزر للمساعدة في توجيه المقذوفات إلى أهدافها.
وقريبا سمعنا عن الصواريخ البلاستية التي أطلقتها روسيا من البحر المتوسط على اهداف في سوريا ولكنها سقطت في الأراضي الإيرانية ،
ولازالت شركات تصنيع المعدات العسكرية في الشرق والغرب في منافسة وسباق لابتكار رؤوس ذكية  لتقريب وصول المقذوفات الى اهدافها بدقة متناهية ويظهر هذا الاهتمام في  تزويد الصواريخ البلاستية عابرات القارات (ikm) ، بهذه التقنية المبتكرة بسبب تكلفة هذه الصواريخ التي تصل إلى عدة ملايين .
ومن يتابع سير المواجهات العسكرية يجد أن ، الانتصارات وحسم المعارك سريعاً تعتمد بالدرجة الأولى على دقة التصويب والضربات الموجعة للمناطق الأكثر حيوية والمنشأت العسكرية للطرف الآخر .
———-
فسبحان من يعلم الحاضر والمستقبل ، فالآية نزلت وأكثر المواجهات كانت تقوم على السيوف والرماح ، فظهرت الاحتياجات لدقة الرمي في هذه الأزمنة .
المطالب العالية :

sabonader@

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.