ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

دائرة النور (2) ساعة الرحيل دائرة النور الحياة الهنيئة كلام نفيس تأمل خارطة الطريق محبة فيها المهلكة القضاة قديماً عطاءات مؤجلة قادة كبار ومثل عليا

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / كلام الغرب عن المرأة

كلام الغرب عن المرأة

كلام الغرب عن المرأة

الكاتب الدكتور (ألكسيس كاريل) : عالم أوربي ـ امريكي ـ يعرف نفسه بأني لست فيلسوفاً ولكني رجل علم فقط ، قضيت الشطر الأكبر من حياتي في المعمل ، أدرس الكائنات الحية ، والشطر الباقي في العالم الفسيح ، أراقب بني الإنسان ، وأحاول أن أفهمهم : نال جائزة نوبل لأبحاثه الطبية عام 1912م .

تحدث عن المرأة وعلاقة الجنسين في الحضارة المعاصرة ، وأخطارها على الوجود البشري . فقال : إن الإختلافات الموجودة بين الرجل والمرأة لا تأتي من الشكل الخاص للأعضاء التناسلية ، ومن وجود الرحم والحمل ، أو من طريق التعليم ، إذ أنها ذات طبيعة أكثر أهمية من ذلك .

 الحقيقة : أن المرأة تختلف اختلافاً كبيراً عن الرجل ، فكل خلية من خلايا جسمها تحمل طابع جنسها . والأمر نفسه صحيح بالنسبة لأعضائها ، وفوق كل شئ بالنسبة ، لجهازها العصبي .

فالقوانين الفسيولوجية غير قابلة للين ، شأنها شأن قوانين العالم الكوكبي ، فليس في الإمكان إحلال الرغبات الإنسانية محلها . ومن ثم فنحن مضطرون إلى قبولها كما هي ، فعلى النساء أن : ينمين أهليتهن تبعاً لطبيعتهن ، دون أن يحاولن تقليد الذكور.

فإن دورهن في تقدم الحضارة أسمى من دور الرجال ، فيجب عليهن ألا يتخلين عن وظائفهن المحددة ، في عالم الأمومة ، ولا يزاحمن الرجال في شقاء طلب العيش ، فليس عمل الرجال إلا لخدمتهن وهن متوجات على عروشهن .

المطالب العالية .

sz1sz.com

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.