ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

الجاهلية المعاصرة خواطر إيمانية أخلاقيات لاإله إلا الله إلى أين ؟ التوحيد تذكرة قضية قرآنية لا تتغير طلب الرفعة والعز الأسوار الغليظة عظمة هذه الأمة

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / إلهه معه في الدكان

إلهه معه في الدكان

إلهه معه في الدكان

ذهب شخص إلى بلاد الهند : الدولة المتقدمة تقنياً والبارزة في علوم الفضاء وتقنية المعلومات ، ونزل في أحد الفنادق ، فاستيقظ في الصباح الباكر على جلبة وضجيج ، فسأل عن السبب فعرف أن هناك جنازة ، فنظر فوجد نعشين أحد النعشين عليه امرأة مسجاة على خشب وتتحرك ، فسأل عن ذلك؟ فقيل له : إنها زوجة الميت .

إذا مات يُحرق الزوج ، ولا بد ان تُحرق معه الزوجة ، أما إذا ماتت الزوجة فيحق له أن يتزوج غيرها ؟ سألتُ عامل الفندق : هل أنت مقتنع بهذا النظام ؟ قال : لست مقتنع ولكن هذا ديننا ورثناه عن آباءنا وأجدادنا .

وهناك تدخل بقرة إلى دكان للفواكه فتأكل ما تشاء ، وصاحب المحل سعيد أشد السعادة بما يحدث ، فقد دخل الى محله إلهه ليأكل فهذا شئ عظيم ينال به البركة في رزقه ، هذا دين مئات الملايين في الهنود .

الله عز وجل أرشدنا إلى ذاته ، ودينه القويم وهذه من أعظم النعم ثم أنزل الكتب وأرسل الرسل وبسط أدلته وحدوده في الكون وفي أنفسنا . ( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ) ـ 9ـ سورة الصف

المطالب العالية 

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.