ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

كلام نفيس تأمل الشهوة الخفية الصيام في عيون المحبين حكمة‬⁩ بالغة إفتح قلبك همسة إيمانية كظم الغيظ ميزان القيم سيادة الرجل الأبيض صنّاع الحرب

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / آخر الاسبوع – ٢٧

آخر الاسبوع – ٢٧

آخر الاسبوع – ٢٧
مقياس العظمة : –
قال : ( تراند رسل الفليسوف الإنجليزي ) المعاصر إن سيادة الرجل الأبيض ، قد انتهت : لم يقل ذلك لأن الرجل الأبيض قد خلا من العلم ، أو فرغ من التقدم المادي أو توقف عن الصعود الدائم في عالم الإنتاج ولكنه قال ذلك : لأن الرجل الأبيض قد فرغ من الداخل .
فرغ من العقيدة الصالحة ، فرغ من الروح ، فرغ من الأخلاق ، بمعناها الإنساني الواسع لا بمعناها النفعي الضيق ، الذي يمارسه الغرب  في وقته الحاضر .
ولو كان التقدم العلمي ، أو الإنتاج المادي ، له الأثر الحاسم في جانب :  القيم الأخلاقية السامية  ، لوجب ان يرتفع الغرب اليوم إلى القمة الإنسانية العليا في كل ميدان من ميادين السلوك البشري .
ولما وُجد هذا الوجه الكالح الكريه الذي يطل به الغرب على العالم اليوم : –
التمييز العنصري ، والاستعمار ، والانحلال الخلقي والانحطاط الروحي ، والصراع الكريه في التوسع والتملك على حساب الكرامة البشرية ، والمؤامرات ، وإشعال الفتن هنا وهناك .
ما اتفه تلك الكذبة الكبيرة التي قالت : إن الطائرة اليوم هي التي قرّبت أقطار العالم ، بعضها إلى بعض ، فيما يُسمى : ( بالقرية الكونية ) وساد التفاهم والمحبة بين الشعوب .
أين المحبة التي سادت في هذه القرية ؟ اننا لانرى إلا الحروب الطاحنة والكراهية داخل هذه القرية المزعومة  .
إنها المشاعر الحميمة من الداخل ، وليست الطائرة ، وليست الصواريخ عابرات القارات ، وليست الحياة في ظل هذه القرية .
إذاً : العقائد هي أضخم شئ في حياة البشرية ، فهي المحرك الذي يحرك النفس من الداخل ، وليست هذه المبتكرات .
ومن جهة أخرى : فإن من يظن  بأن التكنولوجيا تصنع الإنسان ، إنما هو هراء .
هاهو الفليسوف الذي شرب الحضارة الغربية الى النخاع يصرخ بملء فيه بان الرجل الأبيض ، قد فرغ من الداخل ، مع انه هو صانع الحضارة المعاصرة .
ليت هؤلأ العلمانيون  وغيرهم ممن بهرتهم الحضارة المادية الغربية يعلمون أن : العزة والرفعة ، ليست في باريس ، ولندن وإنما العزة والتمكين  في الاستقامة على منهج الله تعالى وإقامة حكمه على الأرض .
قال الله تعالى : ( أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعاً ) . ١٣٩ / النساء ،  وقال  : ( ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون ) .
المطالب العاليه

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.