ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

أمريكا تمنع تعاطي الخمور هذه هي القضية الكل يركض الإسلام والرجعية تأمل ودقق كلام نفيس تأمل الشهوة الخفية الصيام في عيون المحبين حكمة‬⁩ بالغة إفتح قلبك

مسار الصفحة: الرئيسية / إستراتيجيات / آخرالاسبوع – ١٣

آخرالاسبوع – ١٣

آخرالاسبوع  – ١٣
مشاهدات وعبر : –
الرئس السابق عبد الله صالح  كان من أكثر زعماء العرب ضجيجاً في قمم الجامعة العربية  وميادين اليمن دفاعاً عن كرامة الأمة العربية  ومهاجمة السياسات الغربية تجاه المصالح العربية .
وبعد إزاحته من الحكم أقدم على التحالف مع إيران وحلفائهم الحوتيين  ضد الأمن القومي لأمته العربية وبلاده لعله يتمكن من خلالهم العودة الى سدة الحكم .
بعد أن حكم  اليمن لأكثر من ثلاثين سنة ، حيث أدخل اليمن خلال هذه الفترة في أزمات اجتماعية واقتصادية طاحنة .
وقد أطبقت آراء الباحثين في الشئون اليمنية على ان اهتمامه خلال فترة حكمه بالعمل على إطالة أمد بقائه في سدة الحكم .   
منها : تمكين ابنائه  وأسرته والمقربين إليه وعشيرته من ادارة الدولة دونما اعتبار للكفاءة والقدرات العلمية ، إلى جانب الأستحواذ على ثروة بلاده والاستيلاء على المساعدات الخارجية لمصالحه الشخصية .
اليمن عبر التاريخ :  –
١ – حقبة ملكة سبأ في عهد النبي سليمان عليه السلام عندما بلغه خبر كفرهم ارسل  اليها رسالة تتضمن الدعوة للدخول في الإسلام .
عندما أستلمت بلقيس الخطاب  أدركت أن مصلحة و أمن بلادها اليمن تتطلب ان تسافر آلاف الأميال الى الشام بنفسها للتفاوض مع سليمان لتجنب بلادها ويلات  الحروب.                                                 
من الأحداث الأخرى .
٢- قصة عاد  قوم ثمود : وهم على مقربة من علي عبد صالح في مديرية حضرموت ، لما طغوا وبغوا وتجبروا وافسدوا في اليمن دمرهم الله تعالى ليكونوا عبرة لمن بعدهم ، كما وصف القرآن حالهم .
٣ – قصة ابرهة : لما وصل  ابرهة من اليمن الى مكة لتدمير الكعبة ، جاءه عبد المطلب يطالبه  إبله التي استولى عليها ، ويستكشف حجم الجيش ، فقال له ابرهة عندما رأيتك أكبرتك ، كنت اتوقع ان أسمع منك تحذير من هدم الكعبةًً ، قال له أنا رب إبلي أما البيت فله رب يحميه .
فلما رأى حجم جيش ابرهة وأنه ليس بمقدوره المواجهة وخوفه على مواطنيه، طلب من سكان مكة أن يلوذوا بالجبال حفظاً على أرواحهم .
الله تعالى أورد الأحداث السابقة للإعتبار ،
رحمة بهذه الأمة ، ولم تكن عبثاً وتسلية .
قال الله تعالى : ( لقد كان في قصصهم عبرة لأولي الألباب ما كان حديثاً يفترى ..) .
تأمل هذه المواقف :
٤ – انظر كيف هذا النمط من القادة  يتعاملون مع شعوبهم ؟ .
أوباما  يعلن للشعب الأمريكي في مؤتمر صحفي اعتذاره على قتل مواطن امريكي بالخطأ بغارة جوية في باكستان  وتقديم العزاء لعائلة الفقيد ،٠ ويعلن مسؤليته الشخصية عن  سبب قتله .
٥ -اسرائيل : تجتاح قطاع غزة بسبب اختطاف اثنين من المستوطنين من قبل المقاومة الفلسطينية.
أما عبد الله صالح  القائد المسلم لم يقرأ القرآن ليعلم  حرمة قتل المسلم ولم يراعي حق الجوار  ولم يعتبر بأحداث التاريخ .
يأمر ألويته بتوجيه المدفعية والدبابات  لدك المنازل في عدن  وبقية المدن على سكانها انتقاماً للمظاهرات التي طالبته بالرحيل   ، تماماً كما يفعل زميله بشار في سوريا بالبراميل المتفجرة .
ابو نادر

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.