ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

المصحف في مجلس العموم الإمهال سنة ماضية الطريق الى الله مصارع الظلمة كيف تفهم الحكمة ؟ ومضات إيمانية من طرابلس إلى صنعاء لماذا الجزيرة العربية فطرة العبودية تبعات الفساد

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / مختارات من الفضائل

مختارات من الفضائل

مختارات من الفضائل

·      لاخير في قول لا يراد به وجه الله تعالى ، ولا خير في مال لا ينفق في سبيل الله ، ولا خير في من يغلب جهله حلمه ، ولا خير فيمن يخاف الله في لومة لائم .

·      أين من تعرفون من إخوانكم ؟ قدموا على ما قدموا في أيام سلفهم ، أين الجبارون الأولون الذين بنوا المدائن وحصنوها بالحوائط ؟ قد صاروا تحت الصخور.

·      هذا كتاب الله ، لا تفنى عجائبه فاستضيئوا منه ليوم الظلمة ، الله تعالى أثنى على زكريا وأهل بيته : (إنهم كانوا يسارعون في الخيرات ويدعوننا ..) .

·      كان رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ جالساً مع أصحابه في مكة ، فرأى امرأة آتية من بعيد ، فلما وصلت ، استقبلها ، ثم فرش لها ردائه ، وقبلها فاستغرب الصحابه من صنيعه هذا ، كيف هذا الإستقبال الملكي ، والإهتمام فقال لهم : هذه والدتي التي أرضعتني . تأمل هذه المعاملة السامية مع هذه  المرضعة ، فكيف بالأم التي حملت وربَّت ؟ .

·      (من حسن إسلام المرء  تركه ما لا يعنيه ) : من أمور دينه ودنياه وهو من جوامع كلام رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : وهو أصل في الأدب ، هذا الحديث : ينمي الهمة العالية لدى المسلم .

·      (استجيبوا لما يحييكم) الحياة هنا ليست حياة البهائم ودواب الأرض ، والخارجون عن منهج الله تعالى ، وإنما الحياة الحقيقية: أن تعيش متلبساً دائماً بمراد الله في حركة حياتك .

   المطالب العالية

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.