ads

روائع الفوائد والحكم والبصائر واللطائف ودقائق العلم

والاستنباطات لآي من القرآن الكريم لكبار المفسرين

المصحف في مجلس العموم الإمهال سنة ماضية الطريق الى الله مصارع الظلمة كيف تفهم الحكمة ؟ ومضات إيمانية من طرابلس إلى صنعاء لماذا الجزيرة العربية فطرة العبودية تبعات الفساد

مسار الصفحة: الرئيسية / نسمات إيمانية / مفهوم الردة

مفهوم الردة

مفهوم الردة

هؤلاء الذين يملؤون الدنيا صراخاً ، ويتهمون الإسلام بالوحشية ، ومصادرة حرية الأفراد ويمنعونهم من ممارسة خياراتهم في اختيار الخروج من الدين وفق رغبتهم : بإقامة عقوبة الردة .

نقول لهم في البداية : هل تؤمنون أن القرآن هو كلام الله ؟ فإذا أنتم تؤمنون بذلك فالمصيبة أعظم ، لأنكم ترفضون حكم الله وتشريعه على عبادة ، أي : أنكم تدَّعون من حيث تعلمون أو لاتعلمون ، أنكم أرحم من الله على عباده ، وتريدون أن تنشئوا لأنفسكم تشريعاً وضعياً يخالف شرع الله تعالى .

أما إذا كنتم لا تؤمنون بأنه كتاب إلهي ، فمن باب الموضوعية أن تبحثوا أولاً لتعرفوا الحكمة من هذا التشريع ، قبل أن تتورطوا في اتخاذ مواقف قد تندمون عليها حيث لا ينفع الندم .

ونحن نقول والعلم عند الله لعل ، الحكمة في قتل المرتد هي : تصعيب الدخول في الإسلام من البداية : بحيث لايدخل فيه متعجلاً ، قبل أن يتأنَّ في البحث لمعرفة الأدلة ، ويسأل ويستقصي ، ويقارن بين الأديان السماوية الأخرى .

ومن أبرز الأدلة عند أهل الكتاب ، النظر في مراجعهم لمعرفة ما جاء فيها من أوصاف النبي وما ورد من إشارات ، جاءت في التوراة والإنجيل فيما يخص الدين القادم : قال المسيح عيسى عليه السلام : ( ومبشرا برسولٍ يأتي من بعدي اسمه أحمد ) .

ومما هو معلوم بالضرورة أن الدخول في الدين قضية كبرى وعمل عظيم ، ينبغي أن يُبني على قناعة كاملة فإذا وصل إلى هذه القناعة ، وقرر بحريته الكاملة أن يعتنق الإسلام ، ونطق بالشهادتين ثم طرأ عليه بعد ذلك أن يخرج عن منطوق ومفهوم الشهادتين بإلغاء ما عاهد الله عليه .

فإن خروجه  هذا ، ليس بسبب عدم الإقتناع ، ولكن دخوله من البداية كان فيه خلل  ومسلكه هذا يشبه ، مسلك اليهود في المدينة عندما أمروا بعض أتباعهم  بالدخول في الإسلام أول النهار والكفر به آخره . ( لعلهم يرجعون) ليحدثوا التشويش والبلبلة  في أوساط المسلمين  ليقولوا : أن ارتدادهم يدل على أنهم قد أكتشفوا : أن الإسلام ليس بدين إلهي فهو دين غير صحيح ، جاء به محمد من تلقاء نفسه .

المطالب العالية

12 تعليق في “مفهوم الردة”

  1. It only gets worse. Eighty nine percent of consumers say they plan to spend not one nickel more for holiday gifts this year than last year, reports NPD Group, after polling of 5,000 consumers. For the first time, consumers also rank “value” as the most important factor in buying holiday gifts. Never mind if the gift has pizazz. First and foremost, it must be cheap.

  2. يقول wow gold:

    They were the initially try and are also ebony, generally there’re good however issues and you manage the best starts flip lower. And yet other than that they may be amazing! Just be certain you continue wow gold http://www.ugameoffer.com/ during the field.

  3. L’茅tendue du D么meJulia, qui a fini son flash info sur les derni猫res captations radio de l’arm茅e am茅ricaine, remarque Junior qui s’茅loigne avec sac 脿 dos et d茅cide de le suivre. Dans les tunnels de l’usine de ciment, c’est la d茅ception, car m锚me au plus profond de Chester Mill, le d么me est toujours pr茅sent. Junior craque et hurle son d茅sespoir, frappant de ses poings la barri猫re invisible. Julia, toujours cach茅e, d茅cide d’intervenir quand elle remarque que Junior a laiss茅 tomber sa lampe torche pr猫s du d么me. Elle rompt ainsi sa couverture et Junior parvient 脿 茅viter l’explosion de l’objet.

  4. 2. Les r acad de la derni ann d l (celle qui pr la demande)

  5. asics gel kayano 18 reviews

    You actually make it appear so easy with your presentation however I find this topic to be actually something that I believe I’d never understand. It seems too complicated and very large for me. I’m having a look forward on your next submit, I will t…

  6. asics gel kayano 17

    Helpful information. Lucky me I discovered your website accidentally, and I’m stunned why this accident did not happened in advance! I bookmarked it. http://infocienciasdigital.fc.ul.pt/imagens/asics4/asics_gel_nimbus_14_40257.html http://www.kdac.co.…

  7. يقول المطالب العالية:

    شكر استمر في زيارتك

  8. asics gt 2170 black

    you are actually a just right webmaster. The website loading speed is incredible. It kind of feels that you’re doing any distinctive trick. Furthermore, The contents are masterpiece. you’ve performed a wonderful process on this matter! http://blog.ex…

  9. يقول المطالب العالية:

    شكر لك

  10. يقول asics gel scram:

    asics gel scram

    Great work! That is the kind of info that are meant to be shared across the internet. Shame on Google for now not positioning this publish upper! Come on over and discuss with my site . Thanks =) http://ic.swu.ac.th/swu/asics4/asics_kayano_42115.html h…

  11. يقول المطالب العالية:

    شكرا كن معنا دائما